إيطاليا تستعيد حياتها بمباراة يوفنتوس وميلان

الرياضة 2020/06/12
...

روما / أ ف ب
 
يعيد إياب نصف نهائي مسابقة الكأس اليوم الجمعة وغدا السبت الحياة لكرة القدم الايطالية، في بلاد دفعت الغالي والنفيس جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.
ستكون مباراة يوفنتوس مع ضيفه ميلان الاولى تقام في ايطاليا بعد أن اصبحت بؤرة فيروس "كوفيد - 19" في القارة العجوز، وبداية ما يأمل مسؤولو اللعبة في ان تكون عودة المستديرة الى طبيعتها.
وبرغم استمرار الفيروس، بدأت ايطاليا تخرج تدريجيا من عزل صارم الشهر الماضي وتتجه نحو حياة عادية، بينما تؤكد عودة كرة القدم ان الازمة الخطيرة اصبحت وراء الطليان.
و سيكون يوفنتوس مرشحا لتخطي ميلان، بعدما عادله في عقر داره 1-1 في شباط الماضي.. وسيفتقد ميلان مهاجمه المصاب السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش، والذي اعاد الحياة الى الفريق اللومباردي بعد عودته في كانون الاول. 
ويغيب أيضا عن ميلان الذي سيحاول الحاق الخسارة الاولى بيوفنتوس في تورينو منذ العام 2011، المهاجم الاسباني سامو كاستييخو الذي تعرض لسرقة مسلحة في ميلانو والمدافع الفرنسي تيو هرنانديز وذلك بسبب الايقاف.
في المقابل، يستعد يوفنتوس لمعركته الطاحنة في الدوري مع لاتسيو الذي يبعد عنه بنقطة يتيمة.
ورأى مدربه ماوريتسيو ساري في حديث لشبكة "سكاي" ان فريقه "محظوظ" لخوض الكأس والدوري ودوري ابطال اوروبا في فترات منفصلة، في ظل سعيه الدؤوب لنقل نجاحه المحلي الى الساحة القارية.