إنجاز 400 معاملة تقاعدية لذوي شهداء كركوك

العراق 2018/12/28
...

كركوك / نهضة علي 
انجزت مؤسسة الشهداء في كركوك 400 معاملة تقاعدية لذوي الشهداء وضحايا الارهاب وجرائم البعث المباد منذ ايار الماضي وحتى نهاية العام الحالي.  
وقال مدير مؤسسة الشهداء في كركوك محمد مصطفى كاظم لـ"الصباح": ان لجنة مشكلة من ممثلين لحقوق الانسان ودائرة الطب العدلي ومؤسسة الشهداء زارت باشراف القوات الامنية  وبناء على ابلاغ ورد من دائرة الاستخبارات، المقبرة التي عثرت عليها قوات الشرطة الاتحادية في قضاء الحويجة لرفات مغدورين على ايدي عصابات "داعش" الارهابية.
واضاف ان الزيارة تعد اجراء اولياً لتحديد فعلية المقبرة وعدد الرفات فيها كمسح بدائي وتوفير حماية لها لحين العمل على رفع الرفات من قبل لجنة من بغداد واجراء الفحص اللازم عليها.
واكد كاظم ان المؤسسة اتخذت اجراءات لتقليل الروتين وتسهيل اكمال معاملات المواطنين من ذوي الشهداء، شملت تشكيل لجان ميدانية لزيارة العوائل وملء استمارة خاصة وارفاقها بالاوراق الثبوتية للحصول على استحقاقاتهم التقاعدية ومن ثم اكمال سلسلة الاجراءات الاخرى  التي تلحقها من سحب الاستمارة الالكترونية واحالتها الى دائرة التقاعد لاكمالها. 
واشار الى انجاز 400 معاملة تقاعدية للحصول على الحقوق التقاعدية لذوي الشهداء منذ ايار الماضي وحتى نهاية العام الحالي، وتم تقديم خدمات اخرى كتوفير الخدمات الصحية المتمثلة باجهزة الضغط والكراسي المتحركة مجانا.
وتابع ان المؤسسة انجزت ايضا معاملات الطلبة المتقدمين للدراسات الاولية الصباحية بعدد 495 معاملة، وكذلك تحديد 773 طالبا تم قبولهم في الدراسات المسائية في الكليات وفق شروط تتضمن عددا من الاستثناءات منها المعدل والعمر، فضلا عن قبول 348 طالبا في الدراسات العليا للحصول على شهادة الماجستير والدكتوراه.