النفط يحقق المفاجأة ويزيح الصفاقسي التونسي من المنافسات العربية

الرياضة 2018/12/29
...

بغداد / الصباح
 
حقق النفط العراقي مفاجأة مدوية بعد إقصائه الصفاقسي التونسي من دور الـ32 لمسابقة كأس زايد للاندية العربية الأبطال لكرة القدم مستفيدا من نتيجة مباراتي الذهاب والاياب.
وانتهت المباراة التي ضيفها ملعب الطيب المهيري في تونس بالتعادل بهدفين لكلا الفريقين، بعد أن كان لقاء الذهاب الذي اقيم في أربيل قد اسفر عن التعادل الايجابي بنتيجة 1-1. وتقدم الفريق التونسي في الدقيقة 16 عبر فراس شواط من ركلة جزاء، ونجح النفط  في تسجيل هدفين متتالين عن طريق ليث تحسين في الدقيقة 60 من ركلة حرة مباشرة ومحمد داود في الدقيقة 68، قبل أن يدرك الصفاقسي التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع بهدف ثان لشواط، ليضمن ممثل كرتنا التواجد في دور الستة عشر من البطولة العربية.
 
خروج حزين
لم تنصف قرعة دور الـ 16 فريق النفط إذ اوقعته الى جانب الهلال السعودي الذي يعد من ابرز أندية القارة الصفراء بتاريخه وانجازاته وبالاسماء التي يضمها في صفوفه أمثال غوميز الفرنسي والبرازيلي كارلوس ادواردو وسالم الدوسري ومحمد الشلهوب وسلمان الفرج وعمر عبدالرحمن وعمر خربين واسامة هوساوي ونواف العابد وغيرهم.
وودع النفط المسابقة العربية بخفي حنين بعدما خسر امام الهلال السعودي بستة أهداف مقابل لاشيء في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ضمن دور الستة عشر.
في اللقاء الاول الذي ضيفه ملعب الامير فيصل بن فهد في مدينة الرياض نجح الهلال في التفوق على النفط بعد تسجيله نتيجة كبيرة قوامها اربعة اهداف من دون رد جاءت بامضاء غوميز في الدقيقة 34 من ركلة جزاء، وكاريو وياسر الشهراني وبيار ابو بكر بالخطأ في مرمى فريقه. وكرر الهلال السعودى فوزه على النفط  بثنائية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت الفريقين في ملعب «فرانسو حريرى» بمدينة اربيل ليتأهل رسميا إلى دور ربع النهائي من البطولة العربية «كأس زايد للأندية 
الأبطال». 
وسجل ثنائية الفريق السعودي كل من الفرنسي بافيتيمي جوميز في الدقيقة 13، والبرازيلي كارلوس إدواردو في الدقيقة 31، وأهدر محمد كنو لاعب الهلال في الدقيقة التاسعة، ومحمد داود مهاجم النفط في الدقيقة 37، ركلتي جزاء، فيما تعرض ليث تحسين متوسط ميدان النفط لحالة طرد في بداية الشوط الثاني.