تطبيعية الكرة تعاقب ضرغام ومهاوي والأخير يعتذر

الرياضة 2020/06/21
...

بغداد/ الصباح
أصدرت الهيئة التطبيعية لاتحاد الكرة المركزي عقوبة بحق لاعبي المنتخب الوطني ضرغام إسماعيل وعلاء مهاوي بسبب مخالفتهما تعليمات خلية الازمة، بعدم الاختلاط وحضور التجمعات، في ما قدم المدافع مهاوي اعتذاراً رسميا بحسب ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي .
وقالت الهيئة التطبيعية في بيان مقتضب اطلعت عليه” الصباح الرياضي” جاء فيه “ بعد الإطلاع على الفيديو المنتشر في وسائل التواصل الاجتماعي للاعبي منتخبنا الكروي ضرغام إسماعيل وعلاء مهاوي ولمخالفتهما تعليمات خلية الأزمة الصحية بما يتعلق بالحجر المنزلي وعدم الاختلاط بالآخرين والابتعاد عن التجمعات، فضلاً عن المساهمة في التقليل والاستهزاء من خطورة الوباء الخطير الذي يهدّد العالم بأسره، قرّرت الهيئة التطبيعية لاتحاد الكرة وبعد التشاور مع المدير الفني للمنتخب الوطني ستريشكو كاتانيتش”.
وأضاف البيان “ تم إبعاد اللاعبين ضرغام إسماعيل وعلاء مهاوي عن صفوف المنتخب الوطني مع فرض غرامة مالية وقدرها 2 مليون دينار عراقي على كلِّ لاعب على أن يتم استثمار هذه المبالغ في دعم الأسر المتضررة من جائحة كورونا “. 
وطالب البيان “لاعبي كرة القدم جميعاً في البلد بأن يكونوا خير قدوة ومثال للمجتمع وأن يسهموا في التوعية والإرشاد من خطر هذا الفيروس اللعين خاصة نحن نعيش الآن أياماً قاسية بعد رحيل المغفور له الكابتن علي هادي وكذلك الحالة الصحية الصعبة للكابتن أحمد راضي الذي نتمنى له السلامة والشفاء”.
بدوره ، قدم اللاعب علاء مهاوي اعتذارا في رسالة تداولها المدونون في موقع التواصل الاجتماعي قال فيها “ بداية أود تقديم اعتذاري الشديد لأبناء الشعب العراقي الطيب ولأسرة المرحوم علي هادي والى الكابتن احمد راضي وللإعلام والشارع الرياضي ولكل مريض فضلا عن رئيس وأعضاء الهيئة التطبيعية “.
واكد مهاوي ان “ ما حصل هو خطأ غير مقصود وكان يحاول التعبير عن فرحته بزواج اللاعب ضرغام إسماعيل ولكنني اخطأت في التصرف والمبالغة بالاحتفال في ظل الظرف الحالي “ ، راجياً “ قبول اعتذاره من الجميع داعيا الله بان يحمي الأسر العراقية من كل مكروه “.