المصادقة على استئناف دوري الـ {NBA}

الرياضة 2020/06/28
...

نيويورك / أ ف ب
أعلنت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين ونقابة اللاعبين عن توصلهما الى اتفاق على استئناف المباريات بعد توقف قسري بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بدءا من 30 تموز بما في ذلك بروتوكولات الصحة والسلامة.ويتضمن الاتفاق اقامة جميع المباريات المتبقية في مجمع "والت ديزني وورلد ريزورت" في أورلاندو بولاية فلوريدا، حيث سيقيم اللاعبون في "فقاعة" حجر صحي لحمايتهم من فيروس "كوفيد - 19".
وقالت مديرة نقابة اللاعبين ميشيل روبرتس :"من المثير للغاية الإعلان عن استئناف موسم
2019-
2020".
ويشارك في استئناف الدوري 22 فريقا بدلا من 30، بواقع 13 فريقا من المنطقة الغربية وتسعة من المنطقة الشرقية.
وبحسب خطة الاستئناف بـ22 فريقا من أصل 30، فستشارك الفرق التي كانت تحتل المراكز الثمانية الأولى في كل من المنطقتين قبل التوقف، إضافة الى ستة فرق كانت أمام فرصة جدية لانتزاع مركز مؤهل كونها لا تتخلف بأكثر من ستة انتصارات عن صاحب المركز الثامن في كل من المنطقتين، وهي نيو أورليانز بيليكانز، ساكرامنتو كينغز، فينيكس صنز، بورتلاند ترايل بلايزرز، سان أنتونيو سبيرز (كلها من المنطقة الغربية)، وواشنطن ويزاردز (من المنطقة الشرقية). أما الفرق التي كانت تحتل المراكز الثمانية في كل من المنطقتين قبل التوقف في 11 آذار، فهي ميلووكي باكس، تورونتو رابتورز حامل اللقب، بوسطن سلتيكس، ميامي هيت، إنديانا بايسرز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، بروكلين نتس وأورلاندو ماجيك (المنطقة الشرقية)، ولوس أنجليس ليكرز، لوس أنجليس كليبيرز، دنفر ناغتس، يوتا جاز، أوكلاهوما سيتي ثاندر، هيوستن روكتس، دالاس مافريكس وممفيس غريزليز (المنطقة الغربية).
وستخوض كل من الفرق الـ22 ثماني مباريات في الموسم المنتظم لتحديد المراكز الثمانية الأولــــــــــــــى.
 وسيتأهل الى الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" بعد المباريات الثماني الفرق السبعة الأولى في كل من المنطقتين، مع احتمال اللجوء الى سيناريو خوض ملحق فاصل بين صاحبي المركزين الثامن والتاسع في حال كان الفارق بينهما أربعة انتصارات أو أقل.
وبحال حصول ذلك، على صاحب المركز الثامن أن يفوز بفارق مباراة على التاسع لكي يحصل على البطاقة الثامنة الأخيرة الى الـ"بلاي أوف"، في حين يتوجب على التاسع أن يفوز بفارق مباراتين.