أولاديبو يصدم فريقه ويرجئ مشاركته للموسم المقبل

الرياضة 2020/07/05
...

لوس انجليس / أ ف ب
 
 
كشف لاعب انديانا بايسرز فيكتور أولاديبو انه لن يعود الى صفوف فريقه لدى استئناف منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أواخر تموز ، وسيؤجل ذلك الى الموسم المقبل لعدم المخاطرة في وضع ركبته اليمنى التي أجرى لها عملية جراحية مطلع عام 2019.
وتعرض اللاعب البالغ من العمر 28 عاما، لإصابة بالغة في أحد أوتار الركبة قبل نحو 17 شهرا، وخضع لعملية جراحية معقدة في كانون الثاني 2019. وابتعد أولاديبو عن صفوف الفريق لأشهر، قبل ان يعود اليه في كانون الثاني 2020، ويلعب لأسابيع قبل تعليق المنافسات في آذار بسبب فيروس كورونا المستجد.
وسيكون انديانا من ضمن الفرق الـ22 المدعوة لاستئناف موسم 2019-2020 اعتبارا من 30 تموز خلف أبواب موصدة في مجمع ديزني وورلد في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، لكن أولاديبو لن يدافع عن ألوانه، اذ فضّل الانصراف لمواصلة عملية استعادة لياقته البدنية.
وقال لموقع "ذا أثلتيك" الالكتروني "أريد فعلا أن ألعب، وكمنافس وزميل هذا الأمر (البقاء بعيدا) يؤلمني كثيرا، أشعر انني بلغت مرحلة جيدة من التعافي وأقترب من استعادة لياقتي بنسبة 100 بالمئة"، بيد انه رأى ان الوضع الدقيق للإصابة التي عانى منها، وعدم وضوح بعض الجوانب المتعلقة بعودة منافسات كرة السلة الأميركية، يجعلان من الصعوبة بمكان "أن أكون مرتاحا للعب".
وأكد متحدث باسم بايسرز ، ان الإدارة تحترم خيار اللاعب.
على الرغم من ذلك، يعتزم اللاعب مرافقة فريقه الى أورلاندو للمشاركة في التمارين مع زملائه.
وغاب أولاديبو عن صفوف بايسرز في بداية الموسم الحالي، لكنه عاد الى الملاعب اعتبارا من أواخر كانون الثاني، وخاض 13 مباراة الى حين تعليق الموسم.
وبلغ معدله هذا الموسم في المباراة الواحدة 13,8 نقطة مع 3,2 متابعات وثلاث تمريرات حاسمة..