مدرب الجماهير: دورات الكيك بوكسنغ عبر (زوم) مفيدة

الرياضة 2020/07/15
...

كربلاء / الصباح الرياضي
 
 
شارك مدرب نادي الجماهير بلعبة الكيك بوكسنغ حسين علوان في الدورة التدريبية الدولية التي أقامها الاتحاد العربي للعبة، بالتعاون مع الاتحاد الدولي عبر المنصة الالكترونية ( زوم )، التي اختتمت قبل أيام وشهدت مشاركة واسعة من المدربين من مختلف البلدان العربية.
وقال علوان في تصريح لـ ( الصباح الرياضي ): " كانت دورة مميزة ومفيدة للغاية، لكونها جاءت تحت إشراف خبراء اختصاص في مجال اللعبة من الاتحادين العربي والدولي ومنطقة غرب آسيا، وشمل منهاج الدورة التي استمرت خمسة أيام آخر مستجدات وطرق التدريب الحديثة التي تسهم في تطوير إمكانات المدربين وتوظيفها في رفع مهارة اللاعبين من الناحية الفنية والبدنية".
 وأضاف "  كانت فرصة مناسبة لطرح الافكار وتبادل الآراء بين المدربين العراقيين والعرب مع المحاضرين الخبراء، من أجل تطوير اللعبة والوصول الى تحقيق الانجاز في البطولات المقبلة، وشملت أيضا طرق معالجة الاصابات الرياضية التي يتعرض لها اللاعبون أثناء النزالات وطرق معالجتها إضافة الى موضوع المنشطات وتأثيرها السلبي في اللاعبين" . 
وأثنى المدرب الدولي حسين علوان على " جهود رئيس الاتحاد العراقي المركزي للعبة قاسم الواسطي لمشاركة مجموعة من المدربين العراقيين في هذه الدورة، لما لها من فائدة في تطوير إمكاناتهم بعد الوقوف على أسس وطرق التدريب الحديثة للعبة في العالم " مؤكدا أن " جميع المدربين المشاركين ناشدوا عبر منصتهم الالكترونية الاتحادين العربي والدولي بتكثيف مثل هذه الدورات التدريبية لما لها من فائدة كبيرة في مجال عملهم التدريبي" . 
وفي السياق نفسه ناشد علوان وزير الشباب عدنان درجال ومحافظ كربلاء "بضرورة إعادة تأهيل قاعة منتدى الشهداء لكونها المتنفس الوحيد للرياضيين في كربلاء من هواة اللعبة التي أسهمت في وصول أكثر من لاعب لصفوف المنتخبات الوطنية .