دعوات لتأمين مستحقات لاعبي السلة

الرياضة 2020/07/21
...

بغداد / أوس عبد الستار
 
 
اكدت رابطة لاعبي كرة السلة المشكلة حديثا، انها في طور انشاء نظام داخلي واستكمال الموافقات الرسمية لشرعيتها، بينما اعلنت انها ستعمل على ضمان حقوق اللاعبين وتأمين مستحقاتهم والعمل على توحيد عقودهم.
وذكر لاعب منتخبنا الوطني السابق ونادي الميناء الحالي علي عامر، في تصريح خص به "الصباح الرياضي" : ان فكرة تأسيس هذه الرابطة جاءت بعد مشاورات بين نخبة من لاعبي اندية كرة السلة من اجل المطالبة بصرف مستحقاتهم المالية وتوفير البنى التحتية المناسبة للعبة، موضحا ان الرابطة ستعمل على اجراء تعديل قانوني في إضافة بند او اكثر لضمان مستحقات اللاعبين والعمل على توحيد 
عقودهم.
واضاف عامر وهو احد الاعضاء المؤسسين للرابطة، ان بعض الاندية تهدد اللاعبين بالانسحاب من الدوري وتجميد الفرق في حال المطالبة بحقوقهم، مما يؤثر سلبا في مستوياتهم من النواحي المادية والمعنوية والبدنية، لافتا الى ان الاندية نفسها تتعامل مع لعبة كرة القدم بشكل مختلف وتقوم بتعاقدات خيالية.
واشار الى ان الرابطة في طور انشاء نظام داخلي خاص بها بعد استحصال الموافقات الرسمية لشرعيتها، منوها بان الاتحاد المركزي لكرة السلة اشاد بهذه الخطوة ومنح الموافقات المبدئية لها، ورحب بفتح باب المناقشات والاخذ برأي الرابطة مستقبلا. 
وتابع عامر أن أهم خطوات الرابطة المستقبلية ستكون المطالبة بعقد لقاءات مع  السيدين رئيس مجلس النواب ووزير الشباب والرياضة، لإيصال معاناة اللعبة التي تفتقد الكثير وابرزها البنى التحتية، فضلا عن تشريع قوانين لحماية حقوق اللاعبين وضمان مستحقاتهم.
واشاد عامر بردود الافعال الايجابية تجاه تأسيس الرابطة ونيلها الاستحسان من الاوساط الرياضية والصحفية، موضحا ان اغلب دول العالم توجد لديها مثل هذه الرابطة وتكون فعالة وذات صوت مؤثر .