{الطائرة} يستكمل مواعيد مسابقاته ويشترط الشهادة على المدربين

الرياضة 2020/07/27
...

متابعة / احسان المرسومي
 
حدَّد الاتحاد المركزي للكرة الطائرة مواعيد انطلاق بطولتي الكرة الشاطئية الأولى والمرحلة الثانية من الدوري الممتاز بالإضافة الى منافسات اندية دوري النساء، بينما اشترط على الطواقم التدريبية المشاركين في المسابقة المحلية الحصول على شهادة التدريب الدولية فضلا عن الاستعانة بمعدي اللياقة البدنية.
وجاء في البيان الذي تابعته “الصباح الرياضي” عبر صفحة الاتحاد في موقع التواصل الاجتماعي ان “ اتحاد اللعبة عقد اجتماعاً من خلال الدائرة الالكترونية المغلقة ناقش فيه مواعيد الاستحقاقات المتبقية من منهاجه للموسم الجديد، وتم تحديد الفترة من ( 10 الى 12 )من  تشرين الاول المقبل موعداً لانطلاق بطولة الكرة الشاطئية الاولى، في حين قرر إقامة منافسات المرحلة الثانية من دوري الممتاز في الفترة ما بين ( 19 – 21 ) من شهر اذار المقبل العام المقبل على ان يتم تثبيت مكان وتعليمات البطولتين في وقت لاحق” .
واضاف البيان ان” مباريات اندية دوري النساء الاولى ستنطلق في الفترة من (16 – 23) تشرين الأول المقبل في محافظة اربيل، بينما حدد مرحلته الثانية للفترة من (5 – 12) اذار من العام المقبل في محافظة السليمانية، كما قرر اتحاد اللعبة ان تستضيف أربع مناطق منافسات دوري الشباب من مواليد 2002 فما فوق على ان يترشح فريقان عن كل منطقة، وسوف تتبارى الفرق الثمانية في مكان وموعد يحدد مستقبلاً “.
من جهة أخرى “اشترط اتحاد الطائرة على الطواقم التدريبية المشاركة في دوري أندية العراق للدرجة الممتازة ومساعديهم الحصول على شهادة التدريب الدولية والاستعانة بمعدي اللياقة البدنية”.
  وأكد “اقامة دورة صقل وورشة لحكام الكرة الشاطئية في التاسع من تشرين الاول المقبل في العاصمة بغداد، كما تمت تسمية محمد بهير رئيسا للجنة الكرة الشاطئية ومحمد مخلف مقررا لها وسيضاف لهما ثلاثة اعضاء بعد التباحث مع رئيس اللجنة “.  
وشدد المجتمعون في ختام بيانهم على “اهمية الالتزام والتقيد بالتعليمات الصادرة عن اللجنة العليا للصحة والسلامة بعد ان تم تحديد التاسع من تشرين الثاني المقبل موعدا لانطلاق منافسات الدوري الممتاز خلال الاجتماع الاول الذي عقده الاسبوع الماضي”.