خطّاب محمد موهبة عراقية كروية في المانيا

الرياضة 2020/07/28
...

بغداد/ نبيل الزبيدي
 
توقع مدربون المان مستقبلا باهرا في عالم كرة القدم للموهبة العراقية خطاب محمد وانه سوف يصبح نجما مميزا لا يقل عن كريستيانو او ميسي بحسب رواية اسرته التي استقرت في هذا البلد الاوروبي منذ سنوات.
 حكاية اللاعب بدأت في الخامسة من عمره حين برزت قدراته الفنية في المدرسة واختير من ضمن المواهب بعد سلسلة من الاختبارات لينتقل الى فريق الناشئين  (MTVRiede) في مدينته التي يسكنها (نيدرساكسن ) ثم فريق المقاطعة.
وقد شارك الموهوب ضمن فريق الاشبال في عدد من المباريات مع فرق ألمانية وأوروبية  ومن بينها بطولة الدوري الأوروبي للاشبال التي أقيمت في بولندا  كما كان ضمن فريقه في مباريات الناشئين  ضد هولندا وأسبانيا وفرنسا، 
وقد حظي محمد باشادة مدرب فريقه (مارك ووتمان) الامر الذي رشحه للعب مع فريق الناشئين من سن (13) عاما في حين هو في عمر الحادية عشرة. 
يلعب محمد مهاجم وسط وهو متاثر بطريقة اللاعب كريستيانو رونالدو  وهو معجب أشد الإعجاب به ويتمنى ان يقابله ويحصل على توقيعه ويتصور معه لذلك قررت ادارة النادي منحه رقم(7) وهو رقم رونالدو،
كان خطاب محمد منذ سن صغيرة جدا مشغولا بالكرة حيث كان يقضي معظم وقته  في اللعب مع اولاد الجيران في الشارع المعروف ان الدول المتقدمة تعطي اهتماما كبيرا للنشء الجديد لتهيئتهم وتوفير الرعاية لهم  لتصنع منهم لاعبين  دوليين يمثلون بلدانهم في المحافل الدولية. 
ويعد نادي MTV Riede  من اهم  واقدم اندية كرة القدم الالمانية اذ يعود تاسيسه لعام 1910 ويقدم دعما مهما للاعبيه وحصل على لقب بطل دوري المقاطعة لأكثر من مرة.