التطبيعية تحدد آليات ومواعيد منافسات الشباب والأولى والكأس

الرياضة 2020/08/07
...

بغداد/ الصباح الرياضي 
 
 
صادقت الهيئةُ التطبيعية للاتحاد المركزي لكرة القدم على توصيات لجنة المسابقات بخصوص انطلاق دوري الشباب في الموسم المقبل في خطوة طال انتظارها منذ عام 2003 ودوري الدرجة الأولى ومسابقة الكأس.
وقال رئيس لجنة المسابقات، الدكتور حيدر اللامي: إن موعد انطلاق دوري الشباب بشكل رسمي سيكون يوم الأحد الموافق العشرين من أيلول المقبل تزامناً مع مباريات الكبار بالدوري الممتاز. 
وبين اللامي أن أبرز شروط المسابقة، والتي تم التصديق عليها، هي اعتماد البطاقة الوطنية حصراً مع صورة حديثة، ولا يجوز اعتماد أي مستمسك آخر، وكذلك اعتماد تولد العام 2003 فما فوق حسب تعليمات الاتحاد الاسيوي، مع تعهد خطي من قبل النادي بتولد اللاعبين المشاركين في
الدوري. 
وختم اللامي: ستكون هناك العديد من البطولات في الموسم المقبل تشمل الفئات العمرية، البعض منها سيكون بإشراف لجنة المسابقات، وبدعم الهيئة التطبيعية، والبعض الاخر من خلال الاتحادات الفرعية في عموم المحافظات.
وفي السياق نفسه اعتمدت الهيئة التطبيعية توصيات لجنة المسابقات لإعادة تصنيف الأندية في المحافظات الى مستويين (درجة ثانية، ودرجة ثالثة) للموسم 2020 - 2021. 
وسيكون موعد انطلاق تصفيات الموسم الكروي في الخامس عشر من أيلول المقبل للعام الحالي ولمدة شهرين تنتهي لغاية الخامس عشر من تشرين الثاني. 
وسيترشح بطل دوري الدرجة الثانية عن كل محافظة إلى تصفيات المناطق وبغداد، والتي ستخوض تصفياتها ابتداء من الخامس والعشرين من تشرين الثاني المقبل ولغاية الخامس والعشرين من كانون الاول وسيتمخض عنها تأهل (12) نادياً جديداً، يتم ضمهم إلى الاندية العشرة من الموسم الماضي مع ناديي الحسين والبحري الهابطين من الدوري الممتاز . 
وسيصبح العدد الكلي للأندية (24) نادياً هم اندية دوري الدرجة الاولى العراقي والذي سينطلق ابتداءً من 28 /12 /2020 على شكل مجموعتين ،شمالية وجنوبية تلعب بأسلوب الدوري لمرحلة واحدة.
على صعيد متصل تمت المصادقة  على توصية لجنة المسابقات بشأن اعتماد آلية مسابقة بطولة كأس العراق للموسم الكروي الجديد. 
وسيتم اعتماد نظام البطولة عبر دعوة الاندية بمختلف مستوياتها، والراغبة بالمشاركة، بتقديم طلباتها الى الاتحاد ابتداءً من الخامس والعشرين من الشهر الحالي ولغاية الثالث عشر من أيلول المقبل. 
وستكون المشاركة اختيارية في بطولة الكأس، بينما ستقام القرعة في السادس والعشرين من الشهر المقبل، وبعدها تنطلق المراحل الأولى والثانية والثالثة بتاريخ (20 - 25 - 30) من تشرين الاول  المقبل للأندية دون الدرجة الممتازة. 
وسيتأهل 12 نادياً من التصفيات الأولى، لتلتحق بفرق الدوري الممتاز في الدور الـ(32)، على أن تلعب باقي المراحل بدءا من شهر تشرين الثاني تزامناً مع ايام الفيفا دي.