اشبيلية يواصل مشواره في مسابقته المفضلة

الرياضة 2020/08/08
...

دوسبورغ / أ ف ب
 
واصلَ إشبيلية الإسباني مشواره في مسابقته المفضلة وبلغ الدور ربع النهائي للدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بفوزه المستحق على روما الإيطالي 2 - صفر في دويسبورغ الألمانية، بينما حقق ولفرهامبتون الإنكليزي انجازا تاريخيا بتأهله الى هذا الدور للمرة الأولى منذ 1972.
وبعد توقف دام قرابة خمسة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، عاودت المسابقة القارية الثانية من حيث الأهمية نشاطها الأربعاء الماضي خلف أبواب موصدة بتأهل شاختار دانييتسك الأوكراني وكوبنهاغن الدنماركي ومانشستر يونايتد الإنكليزي وإنتر ميلان الإيطالي الى ربع النهائي الذي ستقام جميع مبارياته في ألمانيا من لقاء واحد بسبب تداعيات التوقف الذي تسبب به "كوفيد - 19".
وقد حسم إنتر ميلان المواجهة الإيطالية-الإسبانية الأولى بفوزه 2- صفر في غيلسنكيرشن، لكن إشبيلية رد الاعتبار لإسبانيا بإقصائه ممثل العاصمة الإيطالية ومواصلة مشواره في المسابقة التي توج بلقبها خمس مرات (رقم قياسي)، بينها ثلاث على التوالي بين 2014 و2016.
كما تأهل باير ليفركوزن بتجديده فوزه على ضيفه رينجرز بهدف سجله الفرنسي موسى ديابي (51)، وذلك بعد أن فاز ذهابا خارج قواعده 3 - 1، بينما استغل ولفرهامبتون الإنكليزي وبازل السويسري عامل الأرض للبناء على نتيجتي الذهاب (1-1 و3- صفر تواليا) والتأهل على حساب أولمبياكوس اليوناني وإينتراخت فرانكفورت الألماني بالفوز عليهما بنتيجة واحدة 1 - صفر.
ويلتقي إشبيلية في ربع النهائي المقرر الاثنين والثلاثاء المقبلين مع ولفرهامبتون، بينما يلعب ليفركوزن مع إنتر ميلان، ومانشستر يونايتد مع كوبنهاغن، وشاختار مع بازل.