الوطني مهدد بفقدان أعمدته المهمة أمام عمان وسوريا

الرياضة 2020/08/09
...


بغداد/ بلال زكي
 
 
كشف المدير الإداري للمنتخب الوطني عن احتمال غياب خمسة لاعبين من الأعمدة المهمة للمنتخب الوطني عن المباراتين التجريبيتين أمام سلطنة عمان وسوريا اللتين ستقامان يومي الثالث والثامن من أيلول المقبل تحضيرا لاستئناف مشوار التصفيات القارية المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم قطر 2022 وأمم آسيا الصين 2023، بينما أعلنت الهيئة التطبيعية اختيار ملعب البصرة الدولي مسرحا للمواجهة الرسمية أمام كمبوديا ضمن التصفيات.
وقال باسل كوركيس في تصريح خص به “الصباح الرياضي” : ان موعد مواجهتي عمان وسوريا لا يندرج ضمن الأيام الرسمية المخصصة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لخوض المباريات الودية والرسمية، وهذا سيعرضنا بنسبة كبيرة إلى الحرمان من خدمات خمسة عناصر مهمة لارتباطهم مع أنديتهم، مبينا ان اللاعبين الخمسة هم علي عدنان المحترف في وايت فانكوفر الكندي وبشار رسن لاعب بيرسبوليس الإيراني وهمام طارق لاعب الاسماعيلي المصري وصفاء هادي لاعب كريليا سوفيتوف الروسي وأمجد عطوان لاعب الكويت الكويتي.
واشار الى ان الجهاز الإداري للمنتخب سيخاطب أندية اللاعبين الخمسة في محاولة للحصول على الضوء الأخضر لالتحاق اللاعبين سواء في معسكر أربيل الذي سينطلق في العشرين من الشهر الحالي أو التوجه مباشرة الى سلطنة عمان لخوض المواجهة التجريبية، موضحا ان القرار الأخير في عملية استدعاء هؤلاء اللاعبين سيكون مرهونا بموافقة إدارات أنديتهم.
على صعيد آخر تلقت الهيئة التطبيعية لاتحاد الكرة إشعاراً رسمياً من الاتحاد الآسيوي لاعتماد ملعب العراق في مباراة كمبوديا ضمن مباريات المجموعة الثالثة للتصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لمونديال قطر 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 في الصين. 
ويأتي كتاب الآسيوي، بعد أن تم نقل مباراتي منتخبنا الوطني في مرحلة الذهاب أمام منتخبي إيران والبحرين إلى خارج العراق، نتيجة الأوضاع التي شهدتها البلاد والتظاهرات في جميع المحافظات، ليتم نقل المباراتين في وقتها إلى العاصمة الاردنية عمان. 
وردّت الهيئة التطبيعية بخصوص الأرض والملعب الذي سيحتضن مباراة منتخبنا الوطني أمام منتخب كمبوديا بالجولة السابعة من التصفيات، والتي ستقام بالثاني عشر من تشرين الثاني المقبل، باختيار ملعب البصرة الدولي لخوض المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً. وجاء اختيار ملعب البصرة الدولي بعد التشاور مع مدرب منتخبنا الوطني “السلوفيني ستريشكو كاتانيتش”، والذي وافق بأن يكون ملعب جذع النخلة مسرحاً دائماً لمباريات أسود الرافدين في التصفيات الآسيوية.