بعيوي يطالب بمعسكر داخلي لوطني الصالات

الرياضة 2020/08/10
...

بغداد/ بلال زكي
طالب مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل الصالات المغلقة الهيئة التطبيعية بتأمين معسكر داخلي للفريق تحتضنه محافظة البصرة ويستمر لمدة عشرة ايام تحضيرا للمشاركة في بطولة ايران الدولية التي ستنطلق منتصف الشهر المقبل.
وقال هيثم بعيوي في تصريح خص به «الصباح الرياضي» انه وجه الدعوة قبل اكثر من شهر إلى 24 لاعبا وتم عمل كروب خاص للمباشرة بالتدريبات البدنية عبر “اون لاين” تحت اشراف الجهاز الفني، مبينا ان الجوانب البدنية وصلت الى مراحل كبيرة من الجاهزية ولم يتبق سوى لمسات بسيطة وتتم المباشرة بالشروع بالتحضيرات الفنية. وأشار الى ان الجانب الفني يتطلب الانخراط بمعسكر داخلي بهدف تأقلم وتجانس اللاعبين وهضم الواجبات التكتيكية التي تناط بهم من قبل الملاك التدريبي، بالإضافة إلى تطبيق أساليب لعب مختلفة تسعف المنتخب خلال مواجهاته المقبلة التي سيلاقي فيها مدارس مختلفة تمزج ما بين السرعة والمهارة والقوة البدنية.
وأضاف انه سيقدم طلبا رسميا الى الهيئة التطبيعية الاسبوع الحالي للموافقة على تأمين معسكر داخلي تحتضنه البصرة كون اغلب اللاعبين من ابناء المحافظة وهذا ما يجنبنا الاسراف في عملية الصرف المالي، اضافة الى سهولة التنقل من المحافظة الى مدينة الاهواز ومنها الى جزيرة كيش الإيرانية التي ستضيف البطولة. 
ولفت الى ان الموعد المقترح للمعسكر الداخلي هو الاول من أيلول المقبل تعقبه عملية استبعاد تسعة لاعبين من القائمة الحالية ليستقر العدد عند 15 لاعبا، ثلاثة منهم لحراسة المرمى، والبقية يتوزعون بين خطوط الفريق الأخرى.  تجدر الإشارة الى ان بطولة ايران الدولية ستنطلق في الرابع عشر من ايلول المقبل وتختتم في العشرين منه، وتشهد مشاركة اصاحب الضيافة ومنتخبات بيلاروسيا واذربيجان والكويت، اضافة الى منتخبنا الوطني