«كوفي شوب» في بيت «تركيب» للفن المعاصر

الصفحة الاخيرة 2019/01/02
...

 
بغداد/ كاظم لازم
 
تجربة مغايرة جديدة، تضاف الى اشتغال باسم الطيب، في مشروع استوديو نقطة، الذي بدأ منذ ست سنوات، بتقديم اولى تجاربه.. مسرحية «اعزيزه» في منتدى المسرح التجريبي.
يعود الطيب، بمسرحية «كوفي شوب» التي قدمها مساء الاثنين الماضي، في بيت «تركيب» للفن المعاصر، من تأليفه واخراجه. 
و»كوفي شوب» مسرحية تفاعلية، عدها الطيب عبارة عن مقهى تفاعلي، من خلال مفردات يومية يقدم فيها الشاي والقهوة؛ ليشارك المشاهد بتجوال في ست غرف صغيرة.. وهو يشاهد فقرات حياتية مختلفة، منها: «صوتك الداخلي» و»ماذا تطلب من التلفزيون» و»مشهد مسرحي» و»قارئة الفنجان» ويلتقط «سيلفي» مع مجسدي الصور، ومنهم الفنانة صفاء نجم.. قارئة المستقبل، من خلال الفنجان.
كما يضم العرض غرفة صغيرة، يكتب فيها المشاهد اعترافا بخطاياه من دون ان يكتب اسمه. 
ويبين الطيب ان هذا المنهج الجديد، هو كسر لرتابة مسرح العلبة والهروب منه الى اجواء اكثر حرية، بهدف المتعة والفائدة، موضحاً بأن هذه هي التجربة الرابعة للفرقة، بعد ان قدمت مسرحيات «اعزيزه» و»بنات بغداد» و»بالي مود».
شارك في «كوفي شوب» عشرة فنانين متطوعين، هم: اية عبد.. طالبة في المرحلة الثالثة من معهد الفنون الجميلة، وتجسد شخصية امرأة تعاني كبتاً اجتماعياً، من العائلة والزوج والشارع؛ لذلك تفكر في الهجرة، وزيد خليل.. طالب مرحلة رابعة في كلية الفنون الجميلة، ويؤدي شخصية الشاب الحالم بالهجرة، والذي يصاب بصدمة تحثه على العودة الي
 الوطن.
بشأن المقبل من أعماله، خص الفنان باسم الطيب «الصباح» بالقول: هناك مشروع سيقدم نهاية كانون الثاني الحالي، يحمل عنوان «الف قصة وقصة» سيعرض في المحافظات.