فوز نفط الوسط على الميناء في منافسات الصالات

الرياضة 2019/01/02
...

بغداد / حيدر كاظم
 
 
حقق نفط الوسط فوزا مهما على الميناء باربعة اهداف مقابل هدف واحد، في مباراة مؤجلة لحساب الجولة الاولى من دوري كرة الصالات، وجاءت الاهداف باقدام المحترف الايراني فريد نمازي هدفين ووليد خالد وغيث رياض، وبهذه النتيجة قلص عندليب الفرات فارق النقاط مع القيثارة، ليعزز حظوظه بالتتويج بلقب المسابقة.
من جانب اخر تنطلق منافسات الجولة الثانية عشرة لدوري كرة الصالات يوم الاحد المقبل ، باقامة 7 مباريات، فيما سيكون امانة بغداد في حالة انتظار. ويشد الشرطة الرحال الى محافظة واسط من اجل ملاقاة نادي الشرقية، وستكون قاعة العدل مسرحا لمباراة الصناعات الكهربائية وديالى، ويحل شهربان ضيفا على الميناء، ويتطلع مصافي الجنوب الى مواصلة نتائجه الايجابية عندما يواجه غاز الجنوب.
ويسعى القوة الجوية الى تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث امام الجيش، من اجل الدخول الى المربع الذهبي ، وستكون مهمة مصافي الوسط صعبة جدا حينما يلتقي نفط الوسط بطل النسخة السابقة خارج الديار، ويطمح الجنسية لتصحيح المسار اثر خسارته في الجولة السابقة، الا ان مهمته معقدة لانه سيضيف نفط الجنوب الوصيف. ويتصدر الشرطة لائحة الترتيب برصيد (29 نقطة)، ويتواجد نفط الجنوب في المرتبة الثانية بـ(24 نقطة)، متفوقا على نفط الوسط الثالث بفارق الاهداف، ويحتل الصناعات الكهربائية المركز الرابع بـ(19 نقطة)، ويأتي الجوية خامسا بـ(17 نقطة)، والجنسية سادسا بـ(16 نقطة). وفي سياق اخر اعلنت لجنة كرة الصالات في الاتحاد الكروي موعد إقامة دوري الدرجة الأولى وبطولة فئة الشباب.
وقال رئيس اللجنة غالب الزاملي رئيس اللجنة: إنه تم تحديد السادس والعشرين من الشهر الحالي موعدا لانطلاق دوري الدرجة الأولى لجميع المحافظات ، في حين حددت يوم 30 من ذات الشهر لاقامة المؤتمر الفني لبطولة الشباب.
واشار إلى ان المشاركة في بطولة الشباب اختيارية، نظرا للظروف المالية الصعبة التي تعاني منها أغلب أندية الصالات .
وأوضح الزاملي أن قاعة الحلة المغلقة ستحتضن مباريات هذه البطولة التي ستقام بنظام التجمع . مشيرا إلى أن لجنة كرة الصالات جادة في تطوير اللعبة عبر الاهتمام بالفئات العمرية التي تعد القاعدة الأساسية التي ترتكز عليها اي لعبة رياضية. 
من جانبه بين نائب رئيس لجنة كرة الصالات ومدير قسم التطوير الدكتور حسام المؤمن ان اللجنة اكملت منهاجها لعام 2019 الذي يتضمن تحديد موعد انطلاق وختام الدوري الممتاز والدرجة الأولى، إضافة الى البطولات الخارجية التي يشارك فيها المنتخب الأول والشباب، وتوقيتات ثابتة للدورات التدريبية والتحكيمية، ودورات تطوير المشرفين وصقل الحكام المستجدين.