استطلاع: ترامب يقلص الفجوة بشكل كبير مع بايدن

قضايا عربية ودولية 2020/08/18
...

واشنطن / وكالات
 
تمكن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في الأشهر الأخيرة، بشكل كبير من تضييق الفجوة التي تفصله في مجال التأييد الشعبي، عن منافسه الديمقراطي المحتمل جو بايدن، ويتضح من خلال نتائج مسح اجتماعي، نشر أمس الاثنين، وتم في الفترة من 12 إلى 15 آب الجاري بواسطة خدمة SSRS بتكليف من قناة CNN، أن 50 بالمئة من الذين تم استطلاع آرائهم قالوا إنهم سيصوتون لبايدن والسيناتورة كامالا هاريس، التي أصبحت المرشحة الديمقراطية لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة.
وقال 46 بالمئة إنهم سيدعمون ترامب ونائب الرئيس الحالي مايكل بنس، وحوالي 1 بالمئة قالوا إنهم سيصوتون لمرشح آخر، و2 بالمئة اعترفوا بأنهم لن يدعموا أي سياسي، ولم يحدد الباقون موقفهم بعد.
ووفقا لاستطلاع أجري في الفترة من 2 إلى 5 حزيران الماضي، كان 55 بالمئة من المستطلعين على استعداد للتصويت لصالح بايدن، و41 بالمئة لترامب.
وأشارت قناة CNN، إلى أنه، وفقا لأحدث البيانات، كان متوسط مستوى التأييد لبايدن في الولايات الأميركية الـ15 الأكثر أهمية في الانتخابات، 49 بالمئة، وللرئيس الحالي ترامب 48 بالمئة.
في السياق نفسه، أفادت وسائل إعلام أميركية، أمس الاثنين، بأن الرئيس دونالد ترامب، دشن حسابا جديدا على تطبيق "تريلر" للفيديوهات القصيرة المنافس لتطبيق "تيك توك".
ووفق موقع "فوربس"، بدأ ترامب أول مقاطعه القصيرة على التطبيق، إذ نشر مقطعا مصورا لحملته الانتخابية 2020، داعيا مستخدمي التطبيق إلى متابعة حسابه على "تريلر"، يأتي ذلك، في وقت يمتلك فيه أكثر من 100 مليون أميركي حسابات على تطبيق "تيك توك" الصيني، بينما ترى إدارة ترامب أنه يشكل تهديدا للأمن القومي.
ويواجه تطبيق "تيك توك" المنافس أزمة كبيرة بعدما وقع ترامب أمرا تنفيذيا يلزم شركة "بايت دانس" المالكة له، ببيع حقوق الملكية داخل الولايات المتحدة خلال 90 يوما، أو الحجب النهائي.