مهند صلاح خامة كروية صقلتها الملاعب التركية

الرياضة 2020/08/18
...

بغداد / الصباح الرياضي
 
 
ابدى اللاعب مهند صلاح المغترب والمحترف في نادي يديكولا سبور التركي رغبته في تمثيل احد الأندية المحلية في الدوري العراقي للموسم المقبل، مطالباً في الوقت نفسه الهيئة التطبيعية بتعيين منسق اتحادي لاكتشاف مواهب المهجر في المدن التركية على غرار انقرة وإسطنبول و تسليط الضوء عليها أملا بتقديمها الى المنتخبات .
وقال اللاعب صلاح في تصريح خص به "الصباح الرياضي ": انه "خضع لضوابط الاتحاد التركي لكرة القدم الخاصة بتنظيم استقطاب الشباب الراغبين في اللعب في الأندية التركية وأبرز ان يجري اللاعب فترة معايشة مع احد الاندية ثم يحصل بعد ذلك على شهادة احتراف وممارسة اللعبة ".
وأضاف انه  " بعد حصوله على شهادة الاحتراف والممارسة الصادرة من الاتحاد التركي لكرة القدم مثل فريق مركزيفندي سبور واسندت إليه ادوار متعددة في منطقة خط الوسط وقد اتقن مركز الارتكاز بمهامه الدفاعية ".
وبّين انه " انتقل خلال الموسم الحالي الى يديكولا سبور التركي وكان متأهباً للعب لكن اتحاد اللعبة في تركيا شدد كثيراً على لوائح اللاعبين الشباب ثانية بعد ان حظي بإعجاب الطاقم التدريبي الذي أشرف على تطوير موهبته في هذا النادي التركي ".
وتمنى اللاعب الشاب ان "يحصل على فرصة اللعب مع احد الأندية العراقية للموسم المقبل من اجل إظهار موهبته الفنية أمام الوسط الكروي و وسائل الاعلام الرياضي ومن ثم تمثيل المنتخبات الوطنية في المستقبل".
وفي نهاية حديثه طالب صلاح " اللجنة التطبيعية بضرورة تعيين منسق او مدرب محترف لاكتشاف ومتابعة المواهب العراقية الكروية في الملاعب التركية وتسليط الضوء عليها لاسيما من الفئات التي لديها القدرة على تمثيل المنتخبات ( الأولمبي والشبابي والناشئين)،وعمل قاعدة بيانات واسعة تضم جميع المواهب الكروية التي هاجرت من العراق منذ عقدين من الزمن للإفادة من لاعبي الجيل الثالث والرابع من الذين ترعرعوا وتم صقل موهبتهم في المدارس الاكاديمية او الأندية الكبيرة في تركيا و أوروبا ".