شركة المعارض تناقش إقامة أول معرض افتراضي في العراق

اقتصادية 2020/08/18
...

بغداد/ الصباح
 
 
 
أعلنت وزارة التجارة عقد الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية اجتماعاً لمناقشة الاستعدادات لإقامة أول معرض افتراضي على أرض معرض بغداد الدولي في العراق.
أكد ذلك مدير عام الشركة سرمد طه سعيد خلال ترؤسه الاجتماع مع قسم المعارض الداخلية ومدراء أقسام التخطيط والمتابعة والعلاقات والإعلام في الشركة، إذ جرى التباحث والتشاور على إقامة المعرض الافتراضي على أرض معرض بغداد الدولي.
وأوضح سعيد في بيان تلقت "الصباح" نسخة منه أنَّ "المعرض هو الاول من نوعه في العراق، إذ سيقام بمشاركة شركات رصينة والتي ستعرض منتجاتها الى المواطنين الكترونيا ويمكن للمواطن الاطلاع على هذه المنتجات ونوعيتها وجودتها والشراء عبر "الفيزا كارد".
واضاف، أنَّ "المعرض يعدُّ طفرة نوعية واقتصادية للبلاد، إذ سيمكن المواطنين من الاطلاع على المنتجات وشرائها الكترونياً، كما سيمكنهم من الاطلاع على الموجودات والانفتاح على المجال الاقتصادي العراقي والعربي والعالمي".
وتابع سعيد: "نطمح بأنْ يكون هذا المعرض، بوابة لإقامة المعارض المقبلة وتجاوز الظرف الراهن بسبب تفشي جائحة كورونا وهناك عدة اجتماعات ستعقد لترتيب هذا المعرض والتسويق له من قبل الشركات المسوقة للمعارض.
وأكد المدير العام، استمرار تقديم الخطط والكشوفات بصورة متواصلة بشأن المعرض لإقامته وإنجاحه باستخدام الاجهزة المتطورة في مجالات عرض البضائع والشراء والدفع الالكتروني ولكي ينسجم مع التطور الحاصل في أنظمة الاقتصاد العالمي.