درجال وحمودي ينهيان تعديلات النظام الأساسي للاولمبية

الرياضة 2020/08/19
...

بغداد/ الصباح الرياضي 
 
 
بالتشاور مع وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، انهى رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي التعديلات الضرورية الاخيرة للنظام الاساسي للجنة.
أعلن ذلك مدير المكتب الإعلامي للأولمبية حسين علي حسين مؤكداً "الاتفاق على تلك التعديلات خلال اجتماع مطوّل استمر لساعة متأخرة من ليلة أمس الأول".
 وبين حسين "ان اعضاء الجمعية العمومية كانوا قد تسلموا، في وقت سابق، نسخ النظام المطلوب تعديله طبقاً لقانون الاولمبية الجديد"، موضحاً ان أعضاء الجمعية العمومية، وبعد اجتماعات مكثفة قدّموا الكثير من مقترحات التعديل التي صوّبت النظام الأساسي، و"رفدت حمودي بافكار ساعدت في انجاز مهمة التعديلات الأخيرة".
وأضاف حسين قوله " إن حمودي إثنى على دور وزير الشباب  وأعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وأعضاء الجمعية العمومية للأولمبية لافتاً الى "جهودهم الخيّرة والتعاون المثمر لاخراج الحركة الاولمبية من أزمتها التنظيمية"، واصفاً خطوة إنهاء التعديلات بـ "المهمة". وأضاف أيضاً " إن حمودي حثّ أعضاء الجمعية على مزيد من التكاتف والتعاون لاخراج اجتماعهم الاستثنائي المقرر عقده بتاريخ 26 من هذا الشهر بشكل يليق باللجنة الأولمبية ويعزز دورها المجتمعي الفاعل" ، واصفاً الاجتماع المقبل بـ "التأريخي الذي سيؤسس الى حركة أولمبية معافاة".
وطالب حمودي أعضاء الجمعية العمومية بمراجعة مقر اللجنة لتسلم جدول أعمال الاجتماع، ونسخ من النظام الأساسي بعد تعديلاته الأخيرة.