مناقشة واقع المدينة الرياضية في ديالى

الرياضة 2020/08/22
...

بغداد/ الصباح الرياضي 
 
 
التقى وزيرُ الشباب والرياضة عدنان درجال، محافظ ديالى مثنى علي التميمي في زيارة الى المحافظة للوقوف على إحياء مشاريع الوزارة في المحافظة واهمها المدينة الرياضية، فضلا عن مناقشة الواقعين الشبابي والرياضي وانشطة مديرية شباب ورياضة ديالى ومنتدياتها العاملة . 
واستمع الوزير والوفد المرافق له،  لشرح قدمه التميمي واعضاء الحكومة المحلية وممثلو الاندية فيها، شمل ابرز احتياجات المحافظة وشبابها وآلية العمل التي تأثرت بالظروف الصعبة للبلد جراء جائحة كورونا والازمة الاقتصادية . 
واوضح درجال ان محافظة ديالى من المحافظات المتميزة بنوعية العابها الرياضية التي عرفت بها على صعيدي الالعاب الفردية والجماعية وانشطة شبابها وابداعاتهم في جميع المفاصل الاخرى،  الامر الذي جعلها هدفا مهما لمشروع تطوير المواهب الشبابية ، منوها بان المدينة الرياضية يجب ان تكون واقع حال وتكتمل اسوة بالمشاريع الاخرى بما يوازي حجم المحافظة وجماهيرها الكبيرة.
على صعيد آخر  اكد وزير الشباب، ان ابواب الوزارة ستبقى مشرعة لاقامة الانشطة الرياضية وتضييف تدريبات المنتخبات العراقية، وسنواصل تقديم الدعم للرياضيين سعياً لتحقيق النجاحات المنشودة.
واضاف درجال خلال استقباله البطل الاسيوي عدنان طعيس، انه سيتم التنسيق مع الجهات المعنية لتهيئة الارضية المناسبة لعودة الانشطة الرياضية والتدريبات للمنتخبات العراقية التي تتخذ من منشآت وزارة الشباب مكانا لاقامة هذه الانشطة.
وبين ان انجازات ابطال العاب القوى محط اعتزاز وتقدير، وستعود التدريبات في ملعب الراحل علي حسين شهاب الى وضعها الطبيعي بعد استحصال الموافقات الرسمية من اللجنة الوطنية العليا للصحة والسلامة جراء جائحة كورنا، ونحن حريصون على سلامة شبابنا ورياضيينا وسنتخذ الاجراءات الوقائية اللازمة.