الحبسي يضع حداً لمسيرته الكروية

الرياضة 2020/08/23
...

بغداد/ الصباح الرياضي
 
 
في حياة كل لاعب محطات، منها فرح وحزن، ومن اصعب المحطات في حياة اللاعب هي وداع حبيبته الكرة ، وفي الامس وصل حارس مرمى سلطنة عمان علي الحبسي الى هذه المحطة ليعلن اعتزاله اللعب دولياً بعد مسيرة حافلة بالعطاء اثبت من خلالها انه احد اهم حراس المرمى في تاريخ الكرة العربية بجانب انه ترك سمعة مميزة للحراس العرب في الملاعب الانكليزية المختلفة.  
وكان الحبسي قد قدم اوراق اعتماده الرسمية في خليجي 16 حينها اختير افضل حارس في البطولة وشارك في 135 مباراة مع منتخبه ووصل ذروة تألقه خلال دورات الخليج حيث تأهل 3 مرات للنهائي قبل أن يحقق الاحمر خليجي 19 . 
اختير افضل حارس في دورات الخليج 4 مرات ، ولم يكن اسماً عربيا فقط، بل كان حارساً مميزاً في الدوري الانكليزي الممتاز لما قدمه على ارضية الملاعب ، اثبت تألقه في الدورات العالمية في اوروبا وكانت ذروة نجاحه حينما اعتلى منصة التتويج للمرة الاولى في اعرق بطولة في العالم مع ناديه ويغن امام مانشستر ستي بهدف نظيف. 
ولعب الحبسي لصالح المضيبي والنصر في عمان، والهلال السعودي، ولين النرويجي، وبولتون وويغان وريدينغ ووست بروميتش في إنكلترا.وفي الامس وضع الحبسي حداً لمسيرته ليعلن اعتزاله رسمياً  الملاعب بعد مسيرة مكلله بالنجاح .