ديوكوفيتش يعزز صدارته لتصنيف لاعبي التنس

الرياضة 2020/09/01
...

  باريس: أ ف ب
  باريس: أ ف ب
 
 
عزز الصربي نوفاك ديوكوفيتش موقعه في صدارة تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين لكرة المضرب، الصادر أمس الاثنين، عقب تتويجه بلقب دورة سينسيناتي الأميركية الدولية، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة.
ودخل وصيفه الكندي ميلوشراونيتش نادي الـ20 الأوائل بارتقائه 12 مركزا،إذ بات في المركز الثامن عشر.
ولم يشهد التصنيف تغييرات كثيرة بسبب الغيابات التي شهدتها دورة سينسيناتي، التي كانت الاولى في استئناف منافسات الكرة الصفراء عقب التوقف الطويل بسبب فيروس كورونا المستجد.
وعلى الرغم من عدم مشاركته في دورة سينسيناتي حافظ الاسباني رافائيل نادال على مركزه الثاني، وجاء النمساوي دومينيك تييم ثالثا، في حين احتل السويسري روجر فيدرر المركز الرابع.
وفي تصنيف السيدات صعدت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا 32 مركزا وباتت في المركز السابع والعشرين، عقب تتويجها بلقب بطلة دورة سينسيناتي الدولية الأميركية لكرة المضرب، إحدى دورات البريمير 
الإلزامية.
وأحرزت أزارنكا لقب الدورة الأميركية من دون أن تخوض المباراة النهائية إثر انسحاب منافستها اليابانية ناومي أوساكا بسبب الإصابة، والأخيرة ارتقت مرتبة واحدة وأصبحت تاسعة.
في المقابل لم تشهد المراكز الاولى لدى السيدات تغييرات تذكر،إذ حافظت الاسترالية اشلي بارتي على الصدارة، في الوقت الذي جاءت فيه الرومانية سيمونا هاليب في المرتبة الثانية، بينما حلت التشيكية كارولينا بليشكوفا في المركز الثالث،وكان المركز الرابع من نصيب الاميركية صوفيا كينن.