بوسطن يحسم مباراته أمام تورونتو في البلاي اوف

الرياضة 2020/09/01
...

  أورلاندو: أ ف ب

حسم بوسطن سلتيكس مواجهته الاولى ضد تورونتو رابتورز حامل اللقب في الدور الثاني من بلاي أوف دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (نصف نهائي المنطقة الشرقية) لصالحه 112-94، بينما لحق لوس أنجليس كليبرز بركب المتأهلين بتغلبه على دالاس مافريكس 111-97.

وفرض دنفر ناغتس مباراة سابعة فاصلة على يوتا جاز عندما تغلب عليه 119 - 107 مدركا التعادل 3-3 في سلسلتهما في الدور الأول.
في المباراة الأولى، تألق في صفوف بوسطن سلتيكس كل من جايسون تاتوم وماركوس سمارت بتسجيلهما 21 نقطة مع تسع متابعات للأول، واضاف كيمبا ووكر 18 نقطة و10 تمريرات حاسمة ودانيال ثيس 13 نقطة مع 15 متابعة.
وتقدم بوسطن بسرعة 11 - 3 بينها خمس نقاط لجايلين براون قبل ان يوسع الفارق الى 25 - 13 بعد مرور 7 دقائق عندما ارتكب صانع العاب تورونتو رابتورز الكاميروني باسكال سياكام خطأه الفني الثالث.
وانهى بوسطن الربع الاول متقدما بفارق 16 نقطة (39 - 23) بفضل 10 نقاط لماركوس سمارت و9 نقاط لبراون.
وقلص رابتورز الفارق الى 9 نقاط في الربع الثاني لكن بوسطن عاد وتقدم بفارق اكثر من 20 نقطة في مطلع الربع الثالث وحافظ على تقدمه حتى النهاية.
وبلغ لوس أنجليس كليبرز الدور الثاني (نصف نهائي المنطقة الغربية) بفوزه على دالاس مافريكس 111 - 97 ليحسم السلسلة في صالحه 4 - 2، بينما فرض دنفر ناغتس مباراة سابعة فاصلة على يوتا جاز عندما تغلب عليه
قاد النجم كواهي لينارد كليبرز الى حسمه التأهل وتفادي المباراة الفاصلة عندما حقق “دابل دابل” بتسجيله 33 نقطة مع 14 متابعة، وساعده بول جورج الذي استعاد مستواه بتسجيله 15 نقطة مع تسع متابعات وسبع تمريرات حاسمة.
وقال لينارد المتوج باللقب وجائزة أفضل لاعب في الأدوار النهائية العام الماضي مع رابتورز “قمت فقط باستغلال الفرص التي سنحت لي بثقة ونجحت في ترجمتها. طالبت زملائي فقط بتمرير الكرة إلي وتعاملت معها 
بثقة”.
وعلق لينارد الذي سجل 30 نقطة على الاقل للمباراة الخامسة على التوالي، قائلا :”يجب الحفاظ على التركيز عندما تكون متخلفا في النتيجة، والاستمرار في القتال عندما تكون متقدما فيها”.
ويلتقي كليبرز في الدور الثاني مع دنفر ناغتس او يوتا جاز اللذين سيخوضان مباراة سابعة فاصلة لتحديد المتأهل إلى نصف نهائي المنطقة الغربية.
وفرض دنفر ناغتس مباراة سابعة فاصلة على يوتا جاز عندما تغلب عليه 119 - 107 مدركا التعادل 3-3 في سلسلتهما في الدور الأول.
ويدين دنفر ناغتس بفوزه إلى نجمه جمال موراي الذي سجل 50 نقطة وبات رابع لاعب يسجل 50 نقطة أو أكثر مرتين في سلسلة واحدة من البلاي أوف.
ويعود الفضل في فوز ناغتس أيضا إلى الصربي نيكولا يوكيتش الذي سجل 22 نقطة مع تسع تمريرات حاسمة وجيرامي غرانت الذي أضاف 18 نقطة.