قحطان جثير: تأجيل نهائيات آسيا للشباب سيربك تحضيراتنا

الرياضة 2020/09/01
...

  بغداد: احسان المرسومي
 
ينتظر منتخب الشباب قرار الاتحاد الاسيوي بشأن تأجيل أو انطلاق منافسات نهائيات اسيا المزمع اقامتها في اوزبكستان في14 منتشرين الاول المقبل، بينما تواصل لجنة المغتربين في الهيئة التطبيعية متابعة انجاز معاملات عدد من لاعبينا المغتربين .
وقال مدرب منتخب الناشئين قحطان جثير في تصريح خص به ( الصباح الرياضي ) : ننتظر قرار الاتحاد الاسيوي يوم الخميس المقبل بشأن تثبيت موعد انطلاق نهائيات اسيا للشباب التي تستضيفها اوزبكستان في الرابع عشر من الشهر المقبل، او تأجيل المنافسات بسبب تفشي وباء كورونا في اغلب الدول الاسيوية ما يقف حائلا امام تنقل الدول المشاركة او استئناف تحضيراتها .
واضاف جثير : ان المنتخب انهى مؤخرا معسكر ناجحا في كربلاء ، استمر لمدة اسبوعين بواقع وحدتين تدريبيتين يوميا جرت على ملعبي كربلاء الدولي والثانوي الخاص بالتدريبات، مشيرا الى ان المنتخب وصل الى مرحلة من الجاهزية الا ان قرار الاتحاد الاسيوي قد يربك هذه التحضيرات .
مدرب منتخب الشباب اكد ايضا ان اجراءات حصول اللاعبين المغتربين على الجواز والجنسية العراقية مازالت تجري على قدم وساق، لافتا الى ان لاعب نادي كرستال بالاس كاردو كاميران صديق اصبح جاهزا لتمثيل المنتخب وايضا علي الحمادي لاعب سوانزي والذي مثل المنتخب الاولمبي سابقا، بينما تتواصل الهيئة التطبيعية مع بقية اللاعبين من اجل انجاز معاملاتهم .
واشاد جثير في ختام حديثه بالجهات التي ساندت المنتخب خلال معسكري كربلاء وذللت الصعوبات التي واجهته من بينها العتبة الحسينية ومحافظة كربلاء وادارة ملعب كربلاء فضلا عن وزارة الشباب .