أهالي حي البساتين يريدون بناء مدرسة لأولادهم

الباب المفتوح 2020/09/01
...

 
لفيف من أهالي منطقة حي البساتين قرب المجمع السكني والمناطق الزراعية والحي العشوائي في بغداد، طالبوا وزارة التربية من خلال رسالتهم التي تسلمتها «الباب المفتوح» ببناء مدارس جديدة لسد النقص الحاصل في ابنيتها التي تعاني منها المنطقة منذ أمد بعيد.
واوضحوا في الرسالة، ان المنطقة تخلو من اي مدرسة، سوى مدرسة حكومية وحيدة تقع داخل المجمع السكني وتتضمن دواما ثلاثيا، اثنتان منها ابتدائية وواحدة ثانوية خاصة بالبنات، الامر الذي أثر بشكل كبير في تدني المستويات الدراسية للطلبة والتلاميذ، نتيجة قصر الاوقات المخصصة لتلقي الدروس، فضلا عن عدد الطلبة الكبير في الصف الواحد، ما أثر سلبا في نسبة الناجحين فيها. 
من هنا فإنَّ الاهالي طالبوا وزارة التربية بالتنسيق مع وزارة البلديات لتخصيص قطعة ارض لبناء مدرسة أخرى او وضع كرفانات فيها، الى أن يتم الوصول الى حل سريع لهذه المشكلة المزمنة، وبالتالي انقاذ مستقبل التلاميذ وتجنيبهم الفشل.
ونوهوا في الرسالة، بأن مدرسة اهلية تم افتتاحها في المنطقة، بيد ان أكثر الاهالي من اصحاب الدخل المحدود الذين يتعذر عليهم تحمل التكاليف الدراسية المتوجب عليهم دفعها لقاء قبولهم في المدرسة المذكورة.