رياضات

الرياضة 2020/09/02
...

 بغداد: حيدر كاظم

 
 
الكيك بوكسينغ
يقيم الاتحاد المركزي للكيك بوكسينغ اليوم مسابقة الشدو كيك (تعدد الركلات) لجميع الفئات عبر المنصات الالكترونية (تطبيق واتس اب)، من خلال ارسال مقاطع فيديو الى لجنة الحكام بغية تقييمها واختيار اصحاب المراكز الاولى.
وأعلنت اللجنة الفنية شروط المشاركة في البطولة واهمها يحق للمدربين المعتمدين لدى الاتحاد ترشيح لاعب واحد لكل فئة، ويتم ارسال مقاطع الفيديو الى اللجنة المختصة لاحتساب النقاط واختيار الاوائل، وسيتم تقديم الجوائز للفائزين بعد انتهاء المسابقة.
وحددت اللجنة اعمار الفئات كالتالي الناشئين من 13 الى 15 عاما، وتنطلق منافساتها اليوم، بينما الشباب من 16 الى 18 عاما وتبدا بعد غد، واخيرا الكبار او المتقدمين من 18وحتى سن 40 وتقام يوم السابع من الشهر الحالي.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
التايكونجستو 
حصل منتخبنا الوطني بالتايكونجستو على المركز الثاني في البطولة الدولية لرياضة السكاي والقتال بالسيف والفنون القتالية المختلطة عبر المنصات الإلكترونية، واقامها الاتحاد الدولي للعبة بمشاركة العديد من الفرق التي مثلت قارات اسيا وأوروبا وافريقيا وهي ايران والاردن وسوريا والهند وإندونيسيا والبيرو وروسيا وغانا وبنغلاديش ولبنان ولافوس وتايلند وافغانستان واذربيجان وباكستان اضافة الى العراق.
وجاء منتخبنا بالمرتبة الثانية خلف البيرو الاول ومتفوقا على الهند الثالث، وشارك فريقنا بتسعة لاعبين هم عبد المحسن محمد علي وحيدر حكيم واحمد مهند وكرار حيدر ونزهان جار الله وسجى احمد ودينا رأفت وافراح محمد وندى علي.
 
الطائرة 
انتقل لاعب منتخبنا الوطني بالكرة الطائرة اسلام ساجد الى صفوف نادي بتروجيت المصري في اول تجربة احترافية له خارج البلاد.
ويطمح ساجد الذي سبق له ان مثل غاز الجنوب والشرطة والبيشمركة والبحري محليا، الى تقديم مستويات مميزة مع فريقه الجديد بالدوري المصري تسهم في تواجده ضمن المراكز الاولى في لائحة الترتيب.
ويعول ساجد على صقل موهبته عبر الاحتكاك مع الأندية المصرية المتقدمة على صعيد اللعبة، بما يسهم في نضوجه وانعكاس هذا ايجابا لمصلحة كرة الطائرة العراقية.