عرض أزياء عراقي ايراني

الصفحة الاخيرة 2019/01/07
...

بغداد / محمد اسماعيل
الدار العراقية للازياء تنظم عرض مشترك مع  مؤسسة «مودرن فاشن شو» الايرانية، منتصف كانون الثاني الحالي، على بابلون مول.
وقال مصدر في الأزياء العراقية لـ «الصباح» ان المصممتين الايرانيتين آتوسا بشير وكلنوش محمد، تقيمان حفلا بالتعاون مع الدار، تقدمه عارضات عراقيات، وأكد المصدر، ان جهود الدار متواصلة في نشر أزيائنا محليا وخارجيا، منها تقديم عرض في إقليم كردستان، بالتعاون مع مركز «راية» في رانيا، ضمن الدورة الخامسة من مهرجان رايه للثقافات المتنوعة؛ ترتب عليه دعوة المصممة الكردية سيرا روماني، التي قدمت أزياءها بعارضات من بغداد، ضمن احتفالات رأس السنة.
كما قدمت فرقة كركوك للفنون الشعبية، عرض أزياء ولوحات استعراضية من الفولكلور الكركوكلي، تحت عنوان «ألوان من الشمال» على قاعة «الجواهري» في مبنى الازياء العراقية، الاسبوع الماضي، خلال حفل الذكرى الاولى لاعادة افتتاح كاليري «الواسطي».
أشار المصدر الى ان الدار التابعة لوزارة الثقافة والسياحة والآثار، زارت الاهوار والمدينة الاثرية في اور، مسلطة الضوء على تنوع طبيعة وأزياء ألوان الطيف العراقي، ونفذت جلسة تصوير على سطح اهوار الناصرية وبين آثارها.
وتتطلع  الدار العراقية للأزياء، الى عروض مستمرة في محافظات كردستان وذي قار وبابل والبصرة، وإجراء مسح ميداني للأزياء السائدة في قرى وقصبات ومدن العراق واحدة واحدة؛ للافادة منها في تصاميم العروض وأرشفتها حسب العائدية، في نوع من خدمة سياحية مفتوحة تقدمها
 للوطن.