افتتاح 20 مدرسة في مدينة الموصل

العراق 2020/09/15
...

  الموصل: شروق ماهر    السماوة : احمد الفرطوسي
افتتحت مديرية تربية نينوى امس الاثنين، 20 مدرسة ابتدائية وثانوية في عموم مدينة الموصل بعد إعمارها بالكامل، بينما أعلنت حكومة المثنى المحلية، ان العام المقبل سيشهد تنفيذ 60 بناية مدرسية جديدة بالمحافظة. 
وقال مدير تربية نينوى يوسف السبعاوي في تصريح خاص ادلى به لـ"الصباح" ان الملاكات العاملة في تربية نينوى وبلديات نينوى اعادت اعمار وتأهيل نحو 20 مدرسة في ايمن وايسر الموصل والمدينة القديمة، وتم افتتاحها امس الاثنين تزامنا مع انطلاق العام الدراسي الجديد.
وأضاف ان المدارس التي تم افتتاحها توزت بين احياء: الاصلاح والرفاعي وتموز والنجار وحليلة والصحة والميدان والزهور والمصارف والبلديات، مشيرا الى انه تم تجهيزها بجميع المستلزمات الدراسية، منوها بأن جميع المدارس التي افتتحت تم استئنافها بالكامل والتحاق الهيئات التدريسية فيها.
في سياق ذي صلة، أعلنت حكومة المثنى المحلية، ان  العام المقبل سيشهد تنفيذ 60 بناية مدرسية جديدة، بحسب ما افاد به محافظ المثنى أحمد منفي جودة.
واردف في حديث خاص ادلى به لـ"الصباح": بأن بعض المدارس تعاني من الدوام المزدوج، وانجاز هذه المشاريع سيسهم في تقليل الزخم على الأبنية المدرسية الموجودة، مشيرا الى ان المدارس الجديدة بسعة تسعة و12 و18 صفا موزعة بين جميع اقضية ونواحي المحافظة، لافتا الى ان تنفيذها سيتم ضمن الخطة الاستثمارية الخاصة بالعام 
المقبل.