كربلاء تدعو لتسهيل آلية جباية ضرائب الفنادق

العراق 2020/09/20
...

  كربلاء : علي لفته
 
دعت الادارة المحلية في كربلاء وزارة الثقافة والسياحة والاثار الى ايجاد آلية لجباية الضرائب المستحصلة من اصحاب الفنادق السياحية وتخفيض الرسوم المالية للخدمات في ظل الجائحة التي اجتاحت العالم واثرت في الواقع الاقتصادي.
وقال محافظ كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي لـ"الصباح": انه ناقش مع وزير الثقافة والسياحة والاثار حسن ناظم الذي زار المحافظة افاق التعاون بين الجانبين وما يخص الواقع السياحي في كربلاء.
واضاف ان الاجتماع شهد طرح هموم اصحاب الفنادق والشركات السياحية وابرز الملفات العالقة في القطاع السياحي منها آليات تفعيل السياحة الدينية التي تشكل عصب الحياة الاقتصادية للمدينة خاصة ان في كربلاء اكثر من 300 موقع اثري يمكنها المساهمة بجذب السائحين.
وذكر الخطابي انه ناقش مع الوزير عملية تعويض خسائر العشرات من المستثمرين ضمن المؤسسات الفندقية وإيجاد آلية جديدة لعملية جباية الضرائب المستحصلة من المؤسسات الفندقية واجراءات خلية الازمة المتعلقة بقرار اغلاق المنافذ والمطارات امام الوافدين من عدمها.
ونوه بعرض مطالب العشرات من أصحاب الفنادق في محافظة كربلاء الذين تظاهروا الاسبوع الماضي أمام دائرة السياحة وقد رفعوا مطالبهم وأهمها تخفيض الرسوم المالية للخدمات التي تقدم للفنادق، فضلا عن فسح المجال امام الوافدين العرب والاجانب لتأدية مراسم الزيارة لهذا العام في ظل الاجراءات الوقائية والطبية.