مدن حقيقية.. أجمل من الخيال

استراحة 2020/09/22
...

 اعداد: ابراهيم هلال العبودي
 
ليس كل جميل وخلاب في هذا العالم يحصل على الشهرة المستحقة، تماما مثل تلك الأماكن الخلابة من حول العالم، والتي تستحق أن تكون ضمن قائمة المواقع التي نحلم بأن نزورها، والتي قد يدفعك سحرها للتشكيك في حقيقة تواجدها على كوكب الأرض!
 
هالشتات
 
هي قرية تقع على جبال الالب وقريبة من بحيرة هالشتات التي حملت اسم القرية التي لا يتجاوز عدد سكانها 1000 شخص وتعتبر من القرى النمساوية الصغيرة والهادئة . 
 
مارساكسلوخك
 
واحدة من أجمل مدن أوروبا، والتي تقع بجزيرة مالطا الشهيرة، التي تطل فيها المنازل الصغيرة الصفراء على المياه، ولا تترك إلا مسافة صغيرة في الوسط، لعبور السيارات والمشاه، ولايتجاوز عدد سكانها نحو 30000 مواطن فقط . 
 
سيميان لا روتوند
 
قرية رائعة الجمال بفرنسا، سماؤها الزرقاء، ومزارعها الأرجوانية اللون، التي تحتوي على كل متطلبات الاستجمام، علاوة على قلعة أجولت القديمة الساحرة، والتي بنيت في القرن الـ 12.
بلدة ألبيروبيلو
 
البلدة الايطالية التي تختلف مبانيها معماريا، حيث استخدم الحجرالجيري لبنائها جميعا مما جعل هذه البلدة اشبه بالتحفة المعمارية، حيث ياتيها السياح من شتى بقاع العالم، ويبلغ عدد بناياتها نحو 1400 مبنى. 
 
جزر بحيرة تيتيكاكا
 
تلك الجزرتقع على الحدود بين كل من بيرو وبوليفيا، بقارة أميركا الجنوبية، وهي جزر تطفو على سطح المياه، حيث صنعت من القش بواسطة سكانها، الذين صنعوا مراكبهم الصغيرة بالطريقة نفسها.
لوكا الإيطالية
 
مدينة لوكا  التي تقع ضمن إقليم توسكانا في الجزء الشمالي الغربي من وسط إيطاليا، وتحمل من التاريخ ما لا تحمله مدينة أخرى، فهي قديمة جدا ويعود تاريخها إلى ما قبل الميلاد، إذ كانت مقرا مهما ليوليوس قيصر