علي حصني يعود لتدريبات منتخبنا

الرياضة 2019/01/09
...

الشارقة / محمد ابراهيم وعلي حنون*
اكد عضو اتحاد الكرة ورئيس لجنة المنتخبات فالح موسى ان «النتيجة الايجابية هي المهم الان لاننا نبحث عن نقاط  وخاصة ان للفوز في محطة افتتاح مبارياتنا في المجموعة الرابعة رونقا خاصا» مدونا في ذات الوقت ملاحظاته على «الاداء العام وخاصة في الشوط الاول امام فيتنام، الذي لم يات ملبيا للطموح» داعيا « المدرب كاتانيتش الى التعامل بواقعية اكثر مع مباريات هذه البطولة».
وبين ان «تجاوز حاجز فيتنام بنجاح لايعني ان الاداء كان مميزا لاننا جميعا سجلنا ملاحظات نتمنى ألا تتكرر في المباراة القادمة» معربا عن «ثقته بجميع اللاعبين في الظهور بمستوى افضل في لقاء  اليمن، وان يقدموا الصورة التي تعكس حقيقة امكاناتهم» .
من جانبه عبر الامين المالي للجنة الاولمبية سرمد عبد الاله الذي اتصل برئيس الوفد علي جبار عن سعادته بالفوز الذي حققه منتخبنا الوطني على فيتنام في اولى مبارياته بالنهائيات الاسيوية.
وقال عبد الاله في حديث  لموفدي الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية :» ان اللجنة الاولمبية تجدد دعمها لمنتخبنا الوطني الذي يتطلع لتحقيق نتائج متميزة في البطولة وهي جادة في توفير كل ما امكنها توفيره من  امكانات من اجل بلوغ اهدافه وماوجود رئيس اللجنة الاولمبية في الامارات لحضور المباريات والوقوف خلف اسود الرافدين الا دليل على مستوى الاهتمام بالمنتخب الذي نامل ان يعزز فوزه الاول بنجاحات جديدة في المباريات المقبلة ترسخ القناعة بان المنتخب حضر الى الامارات  لتاكيد علو كعب الكرة العراقية.
واثنى رئيس وفد منتخبنا الوطني علي جبار على النتيجة الايجابية التي تحققت امام منتخب فيتنام، متمنيا ان تقف اسرة الفريق على حواجز التعثر التي اخذت من جرف ادائهم في المباراة ولاسيما في الشوط الاول منها، مثنيا في الوقت نفسه ، على الظهور الناجح للتشكيلة في شوط المباراة الثاني، عادا النتيجة الغاية الاولى التي يبحث عنها الجميع في هذه المرحلة.
واكد جبار انه «ينبغي على الجهاز الفني للمنتخب ان يضع في حساباته احترام جميع المنتخبات المنافسة لنا، خاصة اننا وقفنا على التطور الذي حققته منتخبات شرق اسيا في الفترة الاخيرة وعلينا ان نتعاطى مع هذه الجزئية الفنية بدقة وحنكة لكي نصيب اهدافنا» مشيرا الى ان «معنويات جميع اللاعبين عالية ولديهم ثقة كبيرة في تحقيق المطلوب منهم، مثنيا على دور شركاء منظومة كرة القدم في تقديم صور الدعم والمساندة لاسود الرافدين واخص بالذكر الاعلام بقنواته ومفاصله  والجمهور الوفي اللذين كان دورهما الايجابي وسيبقى كبيرا ومؤثرا «.
واعرب جبار في ختام تصريحه عن تفاؤله بصدد النتيجة المتوقعة لمباراتنا القادمة امام منتخب اليمن، مناشدا اسرة  الفريق ان تقدم الجهد المتوقع من اجل اكمال الفرحة واسعاد الجميع بنيل بطاقة التاهل للمرحلة الثانية.
وعزا المنسق الاعلامي لمنتخبنا الوطني وليد طبرة، تباين الاداء بين شوطي مباراتنا امام  فيتنام الى اسباب تتعلق برؤية الجهاز الفني، مؤكدا ان الوضع سيتغير جذريا في المباراة القادمة امام المنتخب اليمني.
ووجد طبرة ، ان «الاداء في الشوط الاول لمباراة منتخبنا امام نظيره الفيتنامي لم يكن مرضيا، معتقدا ان خلو التشكيلة خلاله من اسماء لاعبين مهمين هما همام طارق وامجد عطوان وبشار رسن، يقف خلف هذا الامر».
وراى ان «الارتباك ساد خط الدفاع في القسم الاول من المواجهة رغم وجود ثلاثة اشباه وسط» معترفا ان «الجهاز الفني للاسود كان يتوقع منافسة قوية من فيتنام، وفعلا تحقق ذلك في الشوط الاول مستدركا « ان الحال تغير جذريا في الشوط الثاني نتيجة التبديلات الموفقة التي اجريــــــــــت بدخول همام طارق وبشـــــار رسن، ولاسيما الاول الذي كان لـــــــــــه الدور الكبير في النتيجة التــــي حققها منتخبنا الوطني».
واضاف ان «تغييرا مؤثرا ستشهده تشكيلة المنتخب في مباراتنا القادمة امام المنتخب اليمني، اذ سيلجأ المدرب كاتانيتش الى الاعتماد على عناصر سيكون لها تاثير اكبر، وكل ذلك ياتي اعتمادا على الاحداث الفنية التي شهدتها مباراتنا امام فيتنام» متوقعا ان «تاتي النتيجة ايجابية يواصل من خلالها فريقنا حصد النقاط باتجاه بلوغ شواطئ المرحلة الثانية ان شاء الله»
وقد اجرى منتخبنا الوطني صباح امس الاربعاء وحدة تدريبية صباحية في الملعب الفرعي لمدينة زايد شهدت عودة علي حصني للتدريبات الجماعية قبل ان يتوجه ظهرا الى مدينة الشارقة التي وصلها  ليتخذ من فندق هوليدي مقرا له استعدادا لمباراة السبت المقبل التي تجمعه باليمن في ملعب الشارقة.
 
* موفدا الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية