الصراع يتجدد بين ليفربول والسيتي في البريمير ليغ

الرياضة 2019/01/11
...

لندن/أ ف ب
بعد استراحة المحارب على جبهة الدوري لانشغالهما بمباريات كأس إنكلترا، يعاود ليفربول ومانشستر سيتي صراعهما نحو اللقب، حيث يحل الأول ضيفا على برايتون اليوم، بينما يستقبل الثاني ولفرهامبتون الإثنين ضمن مباريات الجولة الثانية والعشرين من منافسات البريمير ليغ.
وكان سيتي قد ألحق بليفربول الهزيمة الأولى هذا الموسم بفوزه عليه 2-1 في المرحلة الحادية والعشرين، ليشعل الصراع مجددا مع تقليص الفارق بين الفريقين الى أربع نقاط.
وتبع تلك الخسارة الخروج المفاجئ لليفربول من الدور الثالث لكأس إنكلترا بخسارته أمام ولفرهامبتون 1-2، في مباراة خاضها مدربه الألماني يورغن كلوب بتشكيلة غالبيتها من لاعبي الصف الرديف.
وعد لاعب وسط ليفربول المخضرم جيمس ميلنر بأنه يتعين على فريقه القيام برد فعل بعد خسارتيه مباراتين تواليا محليا، بقوله: «خسارة مباراتين ليست أمرا جيدا لنا، لكن كل فريق يمر بمطبات خلال الموسم. أعتقد أننا لم نكن نلعب جيدا في بداية الموسم لكننا كنا نحقق النتائج الإيجابية».
واضاف «أعتقد أنه على مدار الأعوام الأخيرة كان الفريق يتمتع بشخصية قوية وبالتالي ندرك تماما قدرتنا على النهوض من هذه الكبوة».
ولن تكون مهمة ليفربول سهلة في ملعب برايتون الذي لم يخسر سوى مرتين على أرضه في 10 مباريات هذا الموسم، كما خسر بصعوبة على ملعب أنفيلد صفر- 1 في آب الماضي.
ويدرك السيتي المنتشي بتسجيله 16 هدفا ضد روثرهام (7 -صفر) في الدور الثالث للكأس، وبورتون ألبيون (9 -صفر) في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة، بأن ولفرهامبتون يحقق أفضل النتائج ضد الفرق الكبيرة هذا الموسم بدليل تعادله معه ومع مانشستر يونايتد وأرسنال بالنتيجة نفسها (1-1)، وفوزه على توتنهام في ويمبلي 3-1.
وفي المباريات الأخرى، يلتقي وست هام مع أرسنال، بيرنلي مع فولهام، ليستر سيتي مع ساوثامبتون، كريستال بالاس مع واتفورد، كارديف سيتي مع هادرسفيلد، تشلسي مع نيوكاسل .