معرض تشكيلي لأصغر رسامة عراقية

الصفحة الاخيرة 2019/01/11
...

بغداد- كاظم لازم 
اكد عدد من فناني التشكيل الذين حضروا افتتاح معرض علا علي الشخصي الاول الذي اطلقت عليه عنوان  " علا العراق" بأنهم امام موهبة تشكيلية احترافية لطالبة لم يتجاوز عمرها الحادي عشر لتنجز من خلال معرضها الذي اقيم على ملتقى نازك الملائكة الثقافي 25 لوحة اختلفت بمواضيعها والوانها. 
علا علي الطالبة في مرحلة  الخامس الابتدائي قالت عن عشقها لعالم التشكيل :" اكتشفت موهبتي  بعمر السبع سنوات عندما بدات ارسم الملوية وباب عشتار، اضافة لرسمي افلام الرسوم المتحركة ومجموعة من الحيوانات الاليفة، لأجد الدعم والتشجيع من عائلتي ومعلماتي، فتواصلت في انجاز لوحات عن مناطق ريفية في العراق، اضافة الى رموز ووجوه بغدادية ". 
فيما اشار والد علا الى  أنها بدات ترسم خطوطا متساوية محسوبة في سن مبكرة، كما انها  تمر بحالة من التأمل قبل المباشرة بالرسم، لا تقتصر موهبتها على الرسم، بل انها تقرأ الشعر، فضلا عن تميزها الدراسي بعد ان كانت الاولى في جميع المراحل .
الناقد التشكيلي قاسم العزاوي ابدى اعجابة بالمعرض قائلا :" لقد اصبنا بالصدمة ونحن نشاهد العفوية والتلقائية في تشريح واستخدام اللون، فهي متميزة وتعيدني الى ماقاله الرسام الفرنسي العالمي ماتيس اتمنى ان يعود بي العمر لرسم الاطفال وعوالمهم لان الخيال الواسع هو ما يميز هذه المرحلة التي افتقدناها الآن".