المباشرة بصرف تعويضات متضرري سنجار

العراق 2020/10/01
...

 الموصل: شروق ماهر 
 
 
شهدَ قضاء سنجار المباشرة بمنح مستحقات المتضررين جراء الاعمال الارهابية، بينما اعلنت شرطة نينوى دعم شيوخ ووجهاء المحافظة مبادرة حصر السلاح بيد الدولة.
وقال محافظ نينوى نجم الجبوري لـ”الصباح”: ان لجنة تعويض المتضررين في قضاء سنجار باشرت منح المواطنين مستحقاتهم لا سيما الذين اكملوا اجراءات معاملاتهم بعد احداث العام 2014، وصادقت عليها اللجنة المركزية في بغداد. 
واضاف انه تم تعويض نحو (400) مواطن الى الان، مبينا ان اللجنة مستمرة بإجراءاتها لحسم جميع معاملات المتضررين في عموم القضاء والنواحي والقرى التابعة لسنجار.
وفي نينوى ايضا، اعلن قائد شرطة المحافظة العميد ليث الحمداني في مؤتمر صحفي حضرته “الصباح” ان ابناء المحافظة متعاونون مع الاجهزة الامنية من اجل بسط النظام والقانون، موضحا انه جرى الاتفاق مع شيوخ ووجهاء المحافظة على عقد ندوات واجتماعات دورية من شأنها توعية الجميع  بخطر انفلات السلاح خارج إطار الدولة ووضع آلية لتسليم غير المرخص في حال وجوده.
من جانبهم رحب شيوخ ووجهاء العشائر في نينوى بقرار حصر السلاح بيد الدولة، وأكدوا ان سكان نينوى مع هذه المبادرة لفرض الامن والنظام، مشددين على ضرورة تفعيل القوانين الخاصة بمنع الاطلاقات النارية في المناسبات ومحاربة المخدرات والاتجار بالأعضاء البشرية.