الجسور الاكثر غرابة في العالم

استراحة 2020/10/12
...

• اعداد: ابراهيم هلال العبودي

نظراً لندرتها وقلة استخدامها بنيت تلك الجسور خصيصاً للبشر، وفي الغالب يكون لها شكل تقليدي، ولكن تلك الجسور العشرة التي ستقرأ عنها هنا أدرجت ضمن التصميمات الأغرب، بل والأكثر جنوناً حول العالم.

1 - جسر بريتيش كولومبيا في كندا
في العام 1889 أنشئ جسر كابيلانو المعلق، ويمتد إلى نحو 450 قدما عبر نهر كابيلانو، وعلى الرغم من أن هناك 6 جسور أخرى في نفس المنطقة إلا أن هذا الجسر يعتبر هو الأكثر إثارة للإعجاب.
2 - جسر ويب ملبورن في أستراليا
 داخل شكل منحني ومتعرج.يتكون الجسر من قسمين وهما الهيكل القائم والارتباط المنحدر، ويبلغ طوله 80 متراً، ينضم كلاهما بسلاسة، مع التركيز على الحجم والاحتواء.
3 - جسر القرد تاتون بارك في المملكة المتحدة
الأكثر جنوناً في العالم هذا الجسر الغريب في الحقيقة لا يدعمه سوى 3 بالونات، لهذا السبب يعتبر من الجسور، لذلك تمت إزالته.
4 - جسر هيلكس مركز مارينا في سنغافورة
وهو من الجسور الأكثر جمالاً في العالم يقع ذلك الجسر في سنغافورة ، صمم بطريقة حلزونية ملتوية، ويبدو مدهشاً ليلاً ونهاراً.
5 - جسر الضحك
هذا الجسر بطريقة ما يجعل العابر عليه لا يتوقف من الضحك، وذلك عند قراءة جوانب الجسر التي هي عبارة عن نكات متتالية.
6 - جسر الترامبولين في باريس
من خلال القفز على ثلاث حلقات نفخ في المياه يسمح جسر الترامبولين للمواطنين عبور نهر السين مع مواد الترامبولين والمصنوعة من غشاء PVC وربطها معاً لتحقيق الاستقرار.
7 - جسر القطار فرنسا
صُمم من قبل المهندس المعماري بيرنارد تشومين وافتتح عام 2008هذا الجسر الذي يمر عبر مسار القطار ، ولا يزال واحداً من تصاميم الجسور الأكثر ابتكاراً في العالم. 
8 - جسر درايتون باسيت
تكثر الجسور حول المسارات المائية ولكن الأغرب والمتميز في هذا الجسر أنه يعبر بحيرة لم تكن موجودة من قبل ولكنها ممر لقطار قديم.
9 - الجسر الدوار
بني في العام 2004 وصمم هذا الجسر من قبل هيثيرويك ستوديو، ليكون ممرا على جزء صغير من قناة الاتحاد الكبرى بلندن، وبفضل نظام هيدروليكي قوي يمكن لذلك الجسر أن يغلق لعبور القوارب عبر القناة.
10 - جسر الحديقة الجيولوجية شينزهاي، الصين
الأكثر رعباً في الأمر هو أنه صمم من زجاج، ويحتمل أن يخيف المشي على جسر يبعد 1000 قدم عن الأرض بعض الناس، لكن لذلك ينصح بعدم النظر في الأسفل أثناء
العبور.