حكم دولي سابق يثني على التحكيم القاري

الرياضة 2019/01/12
...

بغداد / طه كمر
أثنى الحكم الدولي السابق حازم حسين والمحلل لقناة الكأس القطرية ببطولة كأس آسيا المقامة حاليا في الإمارات ، على مستوى التحكيم في هذه النسخة من البطولة عادّه جيدا للمباريات التي أقيمت حتى الآن.
وقال حسين في اتصال من العاصمة القطرية الدوحة ، خص به (الصباح الرياضي): ان مستوى التحكيم لهذه النسخة يعد جيدا حتى الآن رغم تعرض البعض من الحكام الى أخطاء تعد مؤثرة نوعا ما ، خصوصا في مباراة الافتتاح بين منتخبي الإمارات والبحرين والتي احتسبت فيها ركلة جزاء غير صحيحة للإمارات أثرت في نتيجة المباراة وغيرتها من خسارة الى تعادل.
وأضاف انه وفي مباراة الأردن واستراليا أيضا تعرض حكمها الى بعض الأخطاء اثر إلغائه هدفا صحيحا للمنتخب الاسترالي ، فضلا عن عدم احتسابه ركلة جزاء صحيحة لاستراليا ، ما جعل هذه الأخطاء تؤثر في النتيجة وتحولها من فوز لمنتخب استراليا الى فوز للأردن.
ولفت حسين الى انه وبرغم تلك الأخطاء التي تعرض لها الحكام ، الا ان المباريات الأخرى شهدت مستوى تحكيميا متفوقا جدا قياسا مع النسخ الماضية من البطولة أو البطولات الأخرى ، متوقعا في الوقت ذاته ان المستوى العام للتحكيم في هذه البطولة سوف يتحسن خلال منافسات دور الثمانية ، على خلفية استخدام تقنية الفيديو وهذا ما سيقلل من الأخطاء المؤثرة التي تحدث وبدورها تغير من نتائج المباريات التي دائما ما تشهد تأهل فريق على حساب الآخر وقد لا يكون مستحقا.