محمود ياسين.. وداعا

الصفحة الاخيرة 2020/10/14
...

  القاهرة: اسراء خليفة 
 
خطف الموت فتى السينما العربية وعاشق المسرح الفنان المصري محمود ياسين بعد مسيرة ثرّة في عالمي السينما والمسرح، ولن ينسى الجمهور العربي ذلك النجم الكبير، الذي جسد بصوته بعض المقاطع من فيلم الرسالة الشهير، حتى استوى صوته الجهور مع أداء نجوم الفيلم الكبار، إن لم يتفوق عليهم في بعض الأحيان.
الفنانة حنان شوقي خصت"الصباح" بكلمات حزينة قائلة: (انا لله وانا اليه راجعون) وكل واحد له موعد مع الله، الفنان القدير محمود ياسين علمنا وعلم اجيالا فنا راقيا ومحترما، الراحل هو قدوة للرجل المصري الغيور ونراه في الافلام مملتئا وفي أعلى موهبته وعبقريته في الأداء".
واضافت شوقي" على صعيد التمثيل فأنا أعشق كل ادوراه، وهو مثال للرجولة على الشاشة، وهو فتى أحلام جميع البنات في الوطن العربي، ونحن فقدنا قيمة وقامة ورمزا ورجولة، نتمنى له أن يكون في مكان أفضل من هذا العالم".
بينما اشارت الفنانة وفاء الحكيم الى أننا" فقدنا قيمة كبيرة وفقدنا الاخلاق في الفن وهو قيمة ثقافية واستاذ للاجيال، وقد احترم الفن والشعوب احترمته في جميع أعماله".
وأضافت" حاولت أن اكرمه في ملتقى ليالي الشعوب والذي كان بعنوان( شعوب ضد الارهاب) ولكن حالته الصحية منعته من الحضور وهو بثقافته جمع الشعوب العربية بفنه واختيار الادوار وقيم ثابتة وهو يمتلك أخلاقا عالية يحترم نفسه ويحترم جمهوره، وانا لدي تجربة معه ولا أنسى أنه قال لي ذات مرة( ياوفاء احترمي الجمهور ولاتجعليه يزعل منك) وقد أخذت وصيته هذه وجعلتها (حلق في أذني)".