كاتانيتش: لا تهمني الصدارة وأركز على دور الـ 16

الرياضة 2019/01/14
...

الشارقة/ بلال زكي*
 
ألمح مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الى انه لا يفكر بصدارة المجموعة الرابعة بقدر تفكيره في المباراة التي سيخوضها في دور الستة عشر, في وقت أكد اطلاعه عن كثب خلال اليومين الماضيين على مستوى الفريق الايراني ووجد بعض الثغرات ونقاط الضعف في صفوفه. 
وقال السلوفيني كاتانيتش ان انتزاع صدارة المجموعة الرابعة لا يشغل تفكيره بقدر المواجهة التي سيخوضها منتخبنا في دور خروج المغلوب, مبينا ان عدم انشغاله بالصدارة لا يلغي الطموحات بتحقيق الفوز في اللقاء المقبل.
وتابع ان واجبه كمدرب تهيئة لاعبيه لمواجهة أي منتخب وتحقيق الفوز عليه, خصوصا ان المنتخب بدأ يكتسب الخبرات تدريجيا مع استمرار منافسات البطولة.
 
نقاط الضعف والقوة
على صعيد متصل قال كاتانيتش انه اطلع على مباراتي منتخب ايران أمام اليمن وفيتنام وشخص نقاط الضعف والقوة لديه, مبينا انه سيعمل على ايقاف مصادر الخطورة لدى المنافس واستغلال نقاط الضعف سعيا للخروج بثلاث نقاط تمهد لمنتخبنا انتزاع صدارة المجموعة الثالثة وسلوك الطريق الأسهل وصولا إلى مديات أبعد.
واضاف انه سيتابع أيضا المباراتين السابقتين لمنتخبنا, لتنبيه اللاعبين على الأخطاء التي ارتكبت والعمل على تلافيها وضمان عدم حدوثها مستقبلا.
 
اللقب يتطلب المزيد
وفي سياق آخر أكد كاتانيتش انه راض بصورة عامة عن الأداء الذي قدمه المنتخب لغاية الآن لا سيما بعد ضمانه التأهل دون الدخول في دوامة الحسابات المعقدة, مستدركا ان التنافس على اللقب أو المراكز المتقدمة يتطلب بذل المزيد من المجهودات واللعب بطريقة أفضل مما تم تقديمه سابقا.
واضاف ان البطولة الحالية تضم منتخبات لها باع طويل في المنافسات الآسيوية والعالمية وأخرى تأمل في اقتحام دائرة التنافس من أوسع أبوابها, وما بين تلك المنتخبات يبرز العراق كأحد الطامحين لفرض اسمه بين قائمة اصحاب المراكز الأولى باستمرار, خصوصا انه حقق المركز الرابع في النسخة السابقة التي احتضنتها استراليا قبل أربعة أعوام.
تبرير تغيير مهند وطارق
كشف الجهاز الفني للمنتخب عن الاسباب الحقيقية التي أدت الى تغيير المهاجم مهند علي ولاعب خط الوسط همام طارق في الشوط الثاني من مباراة اليمن.
واكد كاتانيتش ان الأنباء التي تتحدث عن اصابة المهاجم مهند علي «ميمي» لا أساس لها من الصحة على الاطلاق, وانه فضل اخراج هداف المنتخب من اجل منحه الوقت الكافي للاستعداد للمواجهات المقبلة, فيما برر خروج همام طارق بطلب الأخير ذلك بعد استنزافه مجهودات كبيرة في المباراتين السابقتين.
وبشأن عدم اشراك اللاعب امجد عطوان بصورة اساسية وتواصل غياب علي حصني عن تشكيلة المنتخب برغم منحه الضوء الأخضر من قبل الجهاز الطبي للانخراط في التدريبات الجماعية, أوضح ان حصني عاد منذ يومين للتدريبات ولم يقدم خلالهما ما يشفع له ليكون اساسيا او ضمن البدلاء أمام اليمن, منوها بانه سيقيم اللاعب خلال اليومين المقبلين وفي حال تقديمه مردودات ايجابية خلال التدريبات سيكون متواجدا بعد غد الاربعاء مع ايران.
وفي ما يتعلق بغياب امجد عطوان عن اللقاء الأول واشتراكه كبديل أمام اليمن, اعلن ان غيابه يعود لاسباب تتعلق باسلوب وطريقة اللعب, إذ فضل الجهاز الفني الاعتماد على لاعب الارتكاز صفاء هادي خلال المباراتين السابقتين, وفي حال أراد المنتخب اشراك لاعبي ارتكاز حينها سيتم الزج بامجد وصفاء معا.
* موفد الصباح