مدرب اليمن: لايمكن مجاراة كرة العراق

الرياضة 2019/01/14
...

الشارقة/ الصباح
أكد مدرب المنتخب اليمني لكرة القدم انه لايمكن مجاراة كرة العراق في ظل المستوى الجيد الذي يقدمه منتخبنا في النهائيات الآسيوية, واصفا اداء لاعبيه بالجيد برغم الخسارة بثلاثية نظيفة.
وقال السلوفاكي يان كوسيان خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة وحضره «موفد الصباح»: ان تجد نفسك متأخرا بنتيجة هدفين من دون رد في الدقائق الأولى من زمن اللقاء وأمام منتخب كبير كالعراق فمن الصعوبة التفكير بالعودة الى نقطة البداية لاسيما ان الأخير يضم في صفوفه مجموعة متجانسة من اللاعبين الذين يمتلكون خبرات كبيرة اكتسبوها من خلال الاحتراف في دوريات متقدمة وبالتحديد علي عدنان مدافع اتلانتا في الكالتشيو الايطالي, كما كانت له تجربة سابقة ناجحة مع اودينيزي الايطالي ايضا, بينما يعاني المنتخب اليمني من صعوبات عديدة, منها عدم تمثيل لاعبيه لاندية جيدة كون اغلبهم ينشطون في الدرجات الدنيا لمسابقتي قطر وسلطنة عمان, فضلا عن ان هناك مجموعة أخرى من اللاعبين لا تمثل اي ناد حاليا بسبب توقف جميع الانشطة الرياضية في البلد جراء الوضع الراهن.
واشار الى انه حث لاعبيه على ضرورة تقديم افضل ما لديهم في محاولة للخروج بنقطة على اقل تقدير, لكن للاسف لم تسير الامور على مايرام وبات المنتخب اليمني خارج اسوار البطولة الآسيوية بخسارتيه مع ايران والعراق.
وعزا كوسيان الخسارة أمس الأول أمام منتخبنا الى الوقوع في الأخطاء نفسها التي حدثت في المباراة الأولى, وبالتالي فان مواجهة منافسين اقوياء كالعراق وايران لا تحتمل ارتكاب الهفوات.
ودعا لاعبيه الى محو الصورة الباهتة التي ظهروا عليها في المواجهتين السابقتين من خلال تحقيق فوز على حساب فيتنام يسعد من خلاله الجماهير اليمنية التي دأبت على مساندة منتخبها برغم المشاكل والمعرقلات.