بيدر البصري : تغني {ستابات ماتر» أمام مؤلفها في نيويورك

الصفحة الاخيرة 2019/01/14
...

بغداد / سامر المشعل 
انها متعة من نوع آخر، فرحة تنطلق بعفوية من الاعماق في لحظة قدرية، تتلاشى فيها الحدود بين الحلم والواقع، عندما تعشق مؤلف أو فنان ويظل حبك حبيس أفكارك، وفجاءة تجد نفسك امام هذا المؤلف. يقول لك بعرفان وحب “ اشكرك”.. هذا ما حصل للفنانة بيدر البصري، التي عشقت المؤلف الانكليزي “ كارل جنيكيز “ حملت كتابه معها اينما ذهبت ثلاثة عشر عاما، وغنت عمله الرائع “ ستابات ماتر” وتعني “ الام الحزينة”، وهو عمل اوبرالي على العديد من المسارح في العالم.
لكن المدهش بالامر ان تتم دعوتها لتقديم هذا العمل امام مؤلفه “ كارل جنيكيز” مباشرة في حفل ضخم ومهيب في الحادي والعشرون من شهر كانون الثاني الجاري، في نيويورك بمناسبة عيد ميلاده 75.
وعن الحفل والعمل الذي ستقدمه كانت لجريدة “الصباح” وقفة مع المطربة العراقية بيدر البصري المقيمة في هولندا لتحدثنا عن هذه الحكاية الجميلة:
( احببت عمل “ستابات ماتر” لمؤلفه الانكليزي كارل جنيكيز، لانه يحمل الكثير من الابعاد الانسانية، وكنت احمل الكتاب معي لمدة ثلاثة عشر عاما، لانني اؤمن بان الحياة يجب ان تكون فيها الرحمة والانسانية والحرية وان يعم السلام العالمي).
وتضيف البصري “ كنت اغني هذا العمل من قلبي “ ستابات ماتر” الذي ادخلني اهم الحفلات المهمة التي تقام من أجل السلام، جعلني اقف على أكبر المسارح واشهرها في العالم، وحصلت على اهم الجوائز والتكريمات من قبل المؤسسات الموسيقية العالمية”.
تتوقف البصري لتعلن بانها ستغني هذا العمل امام مؤلفه شخصيا كارل جنيكيز وتكون مغنية حفل كبير باستقبال عيد ميلاده 75 في نيويوك بالولايات المتحدة الاميركية في 21 من شهر كانون الثاني الجاري.
وتواصل حديثها.. “عندما سمعت الخبر أحسست ان الحلم يتحقق واني سأغني امام اعظم انسان ناضل من أجل حرية الاديان وتعايش الشعوب، ساقف امام اشهر مؤلف وهو ثالث أفضل مؤلف موسيقي
 بالعالم”.
يذكر ان الفنانة بيدر البصري تربت في كنف عائلة فنية بصرية والدها الملحن حميد البصري ووالدتها المطربة شوقية العطار التي غنت مع الفنان الراحل فؤاد سالم الاغنية الثنائية “ يا عشقنا” واخيها الموسيقار
 رعد خلف.