يوشيدا: الحظ وقف الى جانبنا أمام عمان

الرياضة 2019/01/14
...

ابو ظبي / أ ف ب
اكد قائد منتخب اليابان مايا يوشيدا ان الحظ وقف الى جانب الساموراي في مباراته امام عمان التي انتهت لصالحه بهدف واحد مقابل لاشيء ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة لمنافسات كأس الامم الاسيوية لكرة القدم.
وقال يوشيدا لوكالة فرانس برس «كانت الأمور أصعب مما توقعنا. كنا محظوظين قليلا بركلة الجزاء والركلة غير المحتسبة أيضا»، متابعا «لكن كان يجب أن نسجل هدفين أو ثلاثة. لهذا عانينا في آخر 10 دقائق».
واللافت أن أوزبكستان اقتنصت الصدارة من اليابان بفوزها الكبير على جارتها تركمانستان 4 - صفر في دبي، ما يعني أن التعادل في مواجهتهما الأخيرة سيمنحها الصدارة ومواجهة صعبة مع السعودية أو قطر، فيما يلعب وصيف المجموعة مع وصيف المجموعة الثانية التي ضمن الأردن صدارتها وتضم أستراليا حاملة اللقب.
وقال بيم فيربيك مدرب عُمان للصحفيين ”من قبل المباراة ونحن نعرف أن اليابان تمتلك فريقا أفضل... بعد أول 15 دقيقة كنا محظوظين في البقاء متعادلين بدون أهداف لأن أتيحت لهم ثلاث فرص حقيقية“.
وتأسف بيم فيربيك بالقول «لم نكن محظوظين بلمسة اليد. شاهدتها مجددا على الشاشة وبالنسبة إلي كانت ركلة جزاء بنسبة 100 %. أمام فريق مثل اليابان أنت بحاجة قليلا الى الحظ ولم نحظ به».
وأضاف ”أود أن أقول أيضا إن حارسنا كان رائعا وأبقانا في المباراة، ولم نكن محظوظين في تلقي هدف من ركلة جزاء، إنها 50-50 في رأيي، كانت على خط منطقة الجزاء، لكن هذا لم يؤثر في المباراة. اليابان كانت أفضل منا“.
وسجل جينكي هاراغوتشي هدف اليابان في الدقيقة 28 من ركلة جزاء في مرمى الحارس المتألق فايز الرشيدي، لتتأهل اليابان الى الدور الاقصائي للمرة الثامنة تواليا وتكبد المنتخب العماني خسارته الثانية في البطولة.