كيف ينظر مدربونا للمواجهة المقبلة مع إيران ؟

الرياضة 2019/01/14
...

بغداد /عماد البكري
كربلاء / حامد عبد العباس
 الصباح  الرياضي استطلعت اراء عدد من مدربينا حول الفوز على اليمن والمواجهة المقبلة مع المنتخب الايراني وخرجت بهذه الحصيلة ..
  اول المتحدثين كان المدرب حازم صالح الذي قال ان الفوز على اليمن كان متوقعا بسبب فارق المستوى بين منتخبنا ونظيره اليمني من ناحية الامكانيات ونتيجة للظروف التي تمر بها وقدم منتخبنا اداء جيدا وكان من المفروض ان يزيد لاعبونا من غلة الاهداف التي خرجنا بها لتصدر المجموعة  والتحسب لموضوع فارق الاهداف في حالة التعادل في المباراة القادمة..
وعن مباراة ايران اقول هي صعبة وتعد اول اختبار حقيقي ومن خلالها سنحكم على منتخبنا الى اين يصل في البطولة ويجب الفوز فيها لتاكيد جدارتنا بتصدر المجموعة وكل اللاعبين قادرون على تقديم مباراة كبيرة وكلي ثقة بهم بتحقيق الفوز والتطلع بثقة للقادم من المباريات.
 
اداء متوازن
المدرب مظفر جبار اكد ان الاداء الذي ظهر به منتخبنا في مباراتنا امام اليمن كان متوازنا وجيدا رغم ضعف الفريق اليمني وقد سيطر فريقنا على المباراة بشكل كامل كما ان البدلاء قدموا مستوى مميزا واسهموا بصنع الفوز  وبالنسبة لي اقول ان مباراة اليمن كانت تدريبية بنطاق اسيوي.. وقد حسمت نتيجتها من الشوط الاول وقد قدم كل اللاعبين مستوى رائعا من حيث الحيازة وبناء اللعب من الخلف كما ان مستوى اللاعب ريبين سولاقا كان افضل ولعب بشكل منظم والانتقال من الوسط للهجوم لمنتخبنا كان بافضل حالاته مع الحالة الجيدة التي ظهرت باسناد احمد ياسين وبشار رسن وحسين علي لنجم هجومنا مهند علي والاهداف الثلاثة التي سجلت جاءت بطريقة جميلة.. ومواجهة ايران تعد المحك القوي للمنتخب واختبارا صعبا وكلنا ثقة عالية بكل اللاعبين في ان يواصلوا مشوارهم الناجح في البطولة وتخطي المنتخب الايراني وتصدر المجموعة والوصول الى ادوار متقدمة وهناك تفاؤل كبير بالشارع الرياضي في ان يحقق منتخبنا افضل النتائج في هذه البطولة.. ومنتخبنا قادر على هزيمة المنتخب الايراني للمرة الثانية بعد ان تمكنا من الفوز عليه في البطولة الماضية .
 
الفوز على ايران ليس مستحيلا
المدرب اسامة نوري بين ان منتخبنا قدم مستوى مميزا امام اليمن ولعب بانضباط عال والاخطاء قلت بشكل كبير عن المواجهة الاولى مع فيتنام والمناولات الطويلة قليلة جدا ولكن منتخبنا مطالب بتقديم مستوى اكثر وافضل يليق بسمعة الكرة العراقية ومباراتنا مع ايران ستكون صعبة لكن منتخبنا سيلعب باريحية واتوقع انها ستكون مثيرة وثقتي عالية بكل اللاعبين في ان يحسموها لصالحنا ونتصدر المجموعة بتسع نقاط كاملة وهذا ليس صعبا على اسودنا .
 
دافع معنوي
وقال المدرب الدكتور كاظم الربيعي ان هناك اختلافا ما بين مباراتنا الاولى مع فيتنام والثانية مع اليمن لان اليمنيين كان مستواهم اقل بكثير من مستوى فيتنام بحكم الظروف التي يواجهها الفريق الشقيق ومنتخبنا ظهر بمستوى ممتاز وفاز بمجهود اقل وسيطر على الشوطين الاول والثاني وسجل اهدافا جميلة جاءت بمجهود فردي وتكتيك واضح ليحققوا فيها النقاط الثلاث التي ستكون دافعا معنويا كبيرا للمواجهة الصعبة ولكن منتخبنا قادر على تحقيق الانتصار عليه بهمة وعزيمة كل اللاعبين الذين نثق بهم كثيرا.
وأوضح مساعد مدرب منتخبنا الاولمبي الكابتن عباس عبيد أن مباراة منتخبنا الوطني أمام نظيره الايراني في ختام مباريات المجموعة الرابعة لبطولة كأس آسيا ستكون الاختبار الحقيقي للمستوى الفني للفريق من أجل إثبات وجوده مبينا انها فرصة مناسبة لو فرضنا تفوقنا في هذه المباراة لاننا سنذهب بعيدا في التنافس على المراكز الاولى لان الفائز فيها يلاقي أحد أصحاب المركز الثالث مؤكدا في ذات الوقت صعوبة المهمة .
مبينا ان لدينا خيارا واحدا باللعب من أجل الفوز فقط إذا ما أردنا التأهل كبطل للمجموعة وباعتقادي اللعب بخيار واحد أفضل بكثير من الاعتماد على خيارين لان تفكير الجهاز التدريبي واللاعبين يكون منصبا على تحقيق النقاط الثلاث وبالتالي ستكون هذه المباراة اختبارا حقيقيا للجميع حتى يقدم أسود الرافدين أوراق اعتمادهم كفريق حضر للمنافسة على اللقب وأنا متفائل بقدرات لاعبينا فيما لو تخطينا الحاجز الايراني.
فيما أشار الكابتن حيدر نجم مساعد مدرب المنتخب الاولمبي الى ان المستوى الحقيقي لاسود الرافدين سيكشف عنه لقاء إيران الذي وصفه بديربي البطولة حيث ان جميع لقاءات المنتخبين تكون قمة في التنافس وتتسم بطابع الندية والاثارة وهذه متعة كرة القدم وآخر مباراة في النسخة السابقة التي انتهت عراقية في مباراة كانت الاجمل في البطولة.
 واضاف نجم ان الفريق الايراني يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين ولديه استقرار في التشكيلة والجهاز الفني يقابله منتخبنا الوطني المتجدد والطامح لتقديم مستوى متميز خاصة بعد أن ضمن التأهل مبكرا للدور الثاني وبالتالي هذا سيبعد الضغط عن اللاعبين للعب بأريحية تامة رغم ان سقف الطموحات هو الفوز الذي يمنح الفريق مواجهة سهلة نسبيا في الدور الثاني.