{نيو طوبة} للدوري الكروي الممتاز

الرياضة 2020/11/17
...

 دبي: متابعة الصباح الرياضي
كشفت (Umbro) ، العلامة البريطانية الرائدة في مجال التجهيزات الرياضية، عن تزويد الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، بكرات “نيو طوبة” التي سيتم استخدامها للمرة الأولى بدءا من اليوم الاربعاء، في إطار الاتفاقية الجديدة مع اتحاد اللعبة، بصفتها الراعي الرسمي لكرات الدوري.
وتم تصميم هذه الكرات التي تحمل ألوان العلم العراقي بشكلٍ حصري لمباريات الدوري، حيث تحمل رسوما مستوحاة من الحضارات العريقة لمنطقة ما بين النهرين، مع رموز تمثل الشمس والنجوم لتجسد قيم الثقافة العراقية، مع زخارف من حضارات عريقة ترمز إلى تدفق نهري دجلة والفرات عبر الهلال الخصيب المعروف بكونه مهداً للحضارة الإنسانية.
وصمّمت (Umbro) كرة “نيو طوبة” بناء على نموذج “نيو إكس إليت” الموثوق، وهي مكونة من عشر طبقات، لتضمن ثباتاً أكبر وارتداداً أفضل، في حين تم تصنيع غلافها الخارجي من مادة “تيغين ايكوبيت”، التي تصنع من العبوات البلاستيكية المُعاد تدويرها، لتسهم في حماية البيئة.
كما أُضيف نسيج مزود بنقاط متناهية الصغر على السطح الخارجي للكرة، لتسهيل التحكم بها عند تلقيها أو تمريرها أو تسديدها.
وتمت صناعة الكرة بالاعتماد على بطانة بنظام الضغط المزدوج، ما يمنح السطح مستويات إضافية من السلاسة والقدرة على التحكم، مع درزات محكمة وفائقة النعومة، لتعزيز مستويات أداء وديناميكية الكرة وقدرتها على التحليق بسرعة وثبات أكبر.
وحازت كرة “نيو طوبة” على علامة الجودة “كواليتي برو” من الاتحاد الدولي لكرة القدم، بفضل ميزاتها التقنية بعد خضوعها لاختبارات صارمة، وتحمل جميع كرات (Umbro)  هذه العلامة التي تثبت جدارتها في جميع المباريات الاحترافية والرسمية.