حظوظ النوارس والصقور أوفر لبلوغ ثمن نهائي مسابقة الكأس

الرياضة 2020/11/17
...

 بغداد: حيدر كاظم
تبدو حظوظ الزوراء والقوة الجوية اوفر لبلوغ ثمن نهائي بطولة كأس العراق  بكرة القدم عندما يواجه الاول جنائن بابل خارج الديار ويحل الثاني ضيفا ثقيلا على مصافي الوسط في مباراة يحتضنها ملعب الساحر احمد راضي (الكرخ سابقا)، ضمن الدور 32.
في اللقاء الاول سيدخل النوارس مباراته الافتتاحية ضمن حملة الدفاع عن لقبه امام جنائن بابل ويستضيفها ملعب الكفل، سعيا للفوز والحصول على بطاقة الترشح الى الدور المقبل.
وقال عضو الادارة والناطق الاعلامي لنادي الزوراء: ان كرة القدم لا تعترف بالمسميات والفريق الذي يقدم الاداء سيكسب النتيجة، اضافة الى ظروف المباراة التي تلعب دورا ايضا في تحديد هوية المتأهل.
واضاف عبد الرحمن رشيد ان فريقه سيفتقد عدة لاعبين في لقاء اليوم وهم حارس المرمى جلال حسن ومحمد رضا ومصطفى محمد بسبب التحاقهم في صفوف منتخبنا الوطني اضافة الى ضرغام اسماعيل المصاب واحمد حسن مكنزي المتواجد مع فريقنا الشبابي، فضلا عن علاء عبد الزهرة وحسين علي والمحترف السوري زاهر ميداني لعدم 
جاهزيتهم.
واشار الى ان الجهاز التدريبي للنوارس لا يمتلك المعلومات الكافية عن الفريق المنافس، ولكن تبقى حظوظ الابيض اوفر بحكم خبرته وبالاسماء التي يضمها، في عبور الدور الحالي والتقدم بمسابقة الكأس.
وانتقد رشيد ملعب الكفل الذي استقبل مباريات عديدة خلال ايام قليلة بالرغم من سوء ارضيته، موجها اللوم الى الهيئة التطبيعية بسبب عدم التزامها بنظام
 التراخيص.
وفي المباراة الثانية سيكون الجوية مرشحا لاجتياز عقبة مصافي الوسط وذلك للفوارق الفنية والبدنية التي تصب في صالحه، وسيلعب الازرق اليوم بغياب عناصر منتخبنا الوطني وهم فهد طالب واحمد ابراهيم وميثم جبار وشريف عبد الكاظم وابراهيم بايش وايمن حسين.
ويطمح الصقور لمواصلة سلسلة النتائج الجيدة بالموسم الحالي، بعد ان حقق بداية مميزة في دوري الكرة الممتاز ونال العلامة الكاملة بفوزه على الكهرباء ونفط البصرة والصناعات الكهربائية، وبالتالي فان الازرق على موعد مع انتصار جديد يسعد انصاره ويعزز من ثقة الفريق قبل خوض مبارياته الكبرى في البطولة المحلية الاولى والبداية ستكون امام غريمه التقليدي الزوراء في الثلاثين من الشهر
 الحالي.
ويلعب اليوم ايضا نوروز والطلبة وامانة بغداد والديوانية واربيل ونفط ميسان والجماهير والميناء وشهربان ونفط البصرة.