كورونا ينخر جسد الساحرة المستديرة

الرياضة 2020/11/18
...

 انقرة: علاء سرحان
 
 
سدد فيروس كورونا بقوة في مرمى الساحرة المستديرة، خلال الساعات الأخيرة؛ موقعا الكثير من الإصابات في صفوف لاعبي كرة القدم حول العالم، وبينهم نجوم عالميون.
وأعلنت اتحادات كرة القدم في العديد من دول العالم إصابة لاعبين وحراس مرمى فرق شهيرة لكرة القدم بالفيروس؛ ما أربك الملاعب وأصابها بشلل مؤقت قبيل بطولات ومباريات ودية.
 
مصر
أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم إصابة محمد النني لاعب المنتخب الأول ونادي أرسنال الإنكليزي، بـ”كورونا” قبل يوم من مباراة العودة أمام منتخب توغو في تصفيات كأس 
الأمم الإفريقية.
وقبل ذلك بـ 4 أيام، أعلن الاتحاد المصري إصابة محمد صلاح نجم منتخب البلاد وفريق ليفربول الإنكليزي، بكورونا.
 
إنكلترا
أعلنت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم “بريميرليغ”، أن فيروس كورونا أصاب 16 لاعبا ومدربا من الفرق المشاركة في البطولة بين يومي 9 و15 تشرين الثاني الحالي.
وقالت إن نتائج المسحة الطبية التي خضع لها 1207 لاعبين ومدربين لفحوصات الكشف عن كورونا في الدوري الإنكليزي، كشفت عن إصابة 16 منهم.
وفي هذا الصدد، أُصيب مدافع نادي مانشستر يونايتد البرازيلي أليكس تيليس، بكورونا للمرة الثانية.
وقال مانشستر يونايتد، في بيان له: “ما زال هناك أمل في إمكانية لحاق أليكس بمباراة السبت المقبل أمام وست بروميتش البيون بملعب
اولد ترافورد».
أوروغواي
أعلن الاتحاد الأوروغواياني لكرة القدم إصابة لويس سواريز مهاجم المنتخب ونادي أتلتيكو مدريد الإسباني بكورونا. وقال بيان: إن إصابة سواريز كانت أثناء معسكر المنتخب الذي يخوض تصفيات كأس العالم لأميركا الجنوبية.
 
 سخرية من واقع الملاعب
وعلى خلفية الهجمة القوية من “كورونا” على ملاعب الساحرة المستديرة، علق مدرب فريق توتنهام الإنكليزي جوزيه مورينيو متهكما عبر موقع “أنستغرام».  ونشر مورينيو صورة له في صالة ألعاب رياضية، معلقا على التوقف الدولي الحالي بقوله: “أسبوع رائع من كرة القدم، مشاعر كبيرة في مباريات المنتخبات، مباريات ودية رائعة وأمان تام». وأضاف ساخرا: “ظهور نتائج فحوصات كورونا بعد خوض المباريات، اختبارات عشوائية على أرض الملعب أثناء الجلسات التدريبية، وأكثر من ذلك بكثير».