تحديد موعد انطلاق الدوري التأهيلي لممتاز الطائرة

الرياضة 2020/11/23
...

 بغداد: احسان المرسومي
حدد اتحاد كرة الطائرة المركزي السابع والعشرين من الشهر الحالي موعدا لانطلاق منافسات الدوري التاهيلي للدوري الممتاز  ، بينما تتواصل في اربيل منافسات اندية العراق للنساء بمشاركة تسعة اندية . 
واعلن اتحاد الطائرة ان الـ 27 من الشهر الحالي سيكون موعدا لانطلاق نهائي الدوري التاهيلي لاندية الدرجة الاولى والذي سيكون مؤهلا الى مصاف اندية الدرجة الممتازة ، مبينا ان يوم الـ 26 من هذا الشهر سيكون موعدا لاجراء قرعة البطولة بحضور ممثلي الاندية بمقر الاتحاد في قاعة الشعب المغلقة . 
من جهة اخرى تتواصل منافسات اندية العراق للنساء التي يستضيفها نادي اكاد من اربيل بمشاركة تسعة اندية ، اذ ضمت المجموعة الاولى اندية اكاد وقرقوش والاسكان ودربندخان ، بينما ضمت الثانية اندية سيروان والسليمانية وافروديت والخالص وامانة بغداد . وقد اسفرت نتائج المراحل الاولية من هذه البطولة عن فوز سيدات قرقوش على نظيراتهن من الاسكان ( 3 / 1 ) ، كما تغلب قرقوش على دربندخان ( 3 / 0 ) ، وتغلب اكاد على الاسكان ( 3 / 0 ) ، كما نجح اكاد في انتزاع فوز مهم على بطل النسخة السابقة قرقوش بنتيجة ( 3 / 0 )  ، واخيرا فاز دربندخان على الاسكان ( 3 / 0 ) . 
وفي المجموعة الثانية فازت سيدات افروديت على سيروان ( 3 / 1 ) ، كما تغلبت افروديت على الخالص ( 3 / 0 ) ، وفازت السليمانية على امانة بغداد ( 3 / 2 ) ، وفاز الاخير على سيروان ( 3 / 2 ) ، وافروديت على السليمانية ( 3 / 0 ) ، وسيروان على السليمانية ( 3 / 0 ) وامانة بغداد على الخالص ( 3 / 1 ) .