«نباح مدى الحياة» يحصد الجائزة الأولى

الصفحة الاخيرة 2020/11/27
...

بغداد: الصباح
 
 
حصد فيلم « نباح مدى الحياة» للمخرجة كاردينيا هيمن، على الجائزة الاولى في ختام الملتقى النسوي الاول، الذي اختتمت أعماله الأربعاء الماضي، على صالات سينما مول بغداد، برعاية نقابة الفنانين العراقيين وهيئة الاتصالات، بينما نال فيلم» صفر» للمخرجة ايمان خضير على الجائزة الثانية، اما الثالثة فكانت من نصيب المخرجة دلينا كاموسي عن فيلمها» مثلثات»، واخيرا فيلم» لبوات» للمخرجة ورود العزاوي نال جائزة لجنة التحكيم. عضو لجنة التحكيم، د. صباح الموسوي،بيّن خلال كلمته، ان» العروض التي بلغت 17 فيلما بين وثائقي وروائي قصير، كشفت عن تباين في مستوى الاعمال من الناحية الفنية والجمالية، وتوظيف عناصر النسيج البصري في معالجة موضوعاتها»، مؤكدا ان» الاعمال المشاركة هي تحد واضح للمرأة المخرجة، لأن الفيلم القصير تحد بذاته، لما يفرضه من اشتراطات ووقوفها خلف الكاميرا».
وفي نبرة عتب، اشار الناقد مهدي عباس الى ان» ادارة الملتقى كان يجب ان تكرم خيرية المنصور، على اعتبار أنها أول مخرجة عراقية عانت الكثير، حتى بلوغ فيلمها الاول «6/6»
من جهتها، عبرت المخرجة كاردينيا هيمن، خلال حديثها لـ» الصباح» عن سعادتها بفوز فيلمها» نباح مدى الحياة»، مبينة انها تسعى دائما لتسليط الضوء على الامور الانسانية، خصوصا التي تعاني منها المرأة والاطفال، وهو فيلمها الثاني بعد فيلم» حياة» الذي نال العديد من الجوائز المحلية والعالمية.
الفنان فيصل الياسري بارك الجهود التي بذلت من اجل اقامة هذا الملتقى، والذي يظهر طاقات النساء الشبابية من الناحية الاخراجية، لافتا الى ان» السينما لغة العالم اجمع».