الأهوار بعين الفوتوغرافي معتز سامي

الصفحة الاخيرة 2020/11/27
...

بغداد: رشا عباس 
 
 
تحت شعار”من نادي الصيد العراقي ننطلق لإعمار هبة الله اهوارنا” افتتح امس الاول الخميس في مقر النادي، المعرض الشخصي الثالث للفنان معتز سامي برعاية منظمة طبيعة العراق. شمل 20 لوحة فوتوغرافية وثقت حياة الناس في الأهوار، والطبيعة الساحرة التي تتميز بها هذه البيئة الفريدة، فضلا عن ابراز دور تلك المناطق السياحية ومكانتها التاريخية.
ولفت سامي لـ”لصباح” الى أن” المعرض حمل رسالة الى جميع الجهات المعنية، بأن الاهوار بحاجة الى رعاية طبيعتها وسكانها، الذين يتخذون من الصيد وتربية الجاموس مصدراً لقوتهم اليومي”، مشيرا الى أن” منذ اول رحلة لي لاهوار الجنوب كانت العام 2013 شعرت بشيء يدعونني لزيارتها عشرات المرات، حيث وجدت الهدوء وسحر الطبيعة والهواء النقي، الذي طلما افتقدناه في مدننا، ووجدت ايضا طيبة الناس وبساطتهم وانسانيتهم الكبيرة”. 
وسبق للفنان سامي، أن سلط الضوء على الاهوار وجفافها، في معرض شخصي طاف به المحافظات بمختلفها، وبعد عودة المياه اليها، وثق جمالها، داعيا جميع من شاهد الأعمال المعروضة زيارة الاهوار والتمتع بمناظرها، فضلا عن معايشة حياة سكانها عن قرب”. 
يذكر أن الفنان معتز سامي سبق وأن شارك في مسابقة حمدان بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير، وتم اختيار أحد أعماله عن الأهوار ضمن أفضل 100 عمل.