مدرب الحلة يدعو الأولمبية الى إنقاذ فعالية التايكواندو

الرياضة 2019/01/25
...

الحلة - محمد عجيل 
دعا مدرب نادي الحلة بالتايكواندو اللجنة الاولمبية العراقية الى الالتفات نحو فعالية التايكواندو وإنقاذها مما هي فيه بعد ان توقفت بشكل تام وغابت بطولاتها المحلية والخارجية مما يشكل إهمالا غير مسبوق لهذه الفعالية . 
 وقال نبيل عبد الحسين لـ (الصباح الرياضي ): ان اللعبة تعاني من الشلل التام بسبب المناكفات بين اشخاص يريد بعضهم السيطرة عليها بشتى السبل دون النظر الى سمعة اللعبة واساليب تطورها محليا ودوليا مما وضع الاندية والمنتخبات في موقف حرج بسبب غياب المسابقات سواء للمتقدمين او للفئات العمرية . 
واكد ان الاعتماد على الذات واقامة البطولات الفردية على مستوى المادي او من خلال اللقاءات الودية التي نجريها اصبح طريقنا الوحيد للحفاظ على اسم اللعبة التي كانت يوما ما واحدة من اهم الفعاليات الرياضية على المستوى العربي والدولي حيث نتذكر ان اكثر من اسم نال الاوسمة في الدورات العربية والعالمية . 
واوضح ان هذه اللعبة الاولمبية باتت في خبر كان فيما تنعم فعاليات غير اولمبية بالاهتمام والدعم المالي ولا ادري اذا كان الاخوة في اللجنة الاولمبية يعلمون بمصيرها ام لا ؟ . 
 واعرب نبيل عبد الحسين عن امله في ان تدعم الحكومات المحلية الاندية التي تُمارس الألعاب والفنون القتالية الفردية كونها اولا لا تحتاج الى مبالغ مالية طائلة والامر الاخر ان انجازاتها تعد من اهم الانجازات الرياضية على مستوى العالم حيث يمكن لها ان تكون سفيرا رياضيا للحكومات في المحافظات المختلفة . 
 يذكر ان المدرب نبيل عبد الحسين الذي سبق ان قاد نادي الحلة في الكثير من الانجازات حاصل على شهادة تدريب دولية . 
230